أحداث دوليةأخبار

اختتام أعمال مؤتمر قمة شبكات التواصل الاجتماعي برعاية وزيرة السياحة والآثار

SMS 2

مراسلة خاصة من عمان

اختتمت في عمان يوم أمس الأربعاء (15 غشت 2018) أعمال النسخة الثالثة من مؤتمر قمة شبكات التواصل الاجتماعي، الذي يعد أكبر تجمع متخصص في قطاع الشبكات الاجتماعية، برعاية وحضور وزيرة السياحة والآثار معالي السيدة لينا عناب.

وركزت قمة شبكات التواصل الاجتماعي، التي عقدت في فندق سينشري بارك، على قطاع السياحة وبعنوان “وسائل التواصل الاجتماعي وتأثيرها المحوري على قطاع السياحة”.

وفي كلمتها الرئيسية متحدثة للمشاركين والحضور، قالت معالي الوزيرة عناب: ” تأثرت السياحة حول العالم بشبكات التواصل الاجتماعي خلال السنوات الأخيرة، وصار لزاماً على الهيئات والمؤسسات السياحية الاستفادة من مجتمع الشبكات الاجتماعية في ترويج الوجهات السياحية وتسويقها، وبالتالي تحقيق القيمة المضافة للاقتصاد والقطاع السياحي بشكل خاص.”

وأضافت عناب: ” أن وسائل التواصل الاجتماعي تعد من الأمور الإيجابية التي طرأت على قطاع السياحة، حيث أوجدت أدوات و وسائل جديدة للوصول إلى سياح وزائرين جدد لم يكن بالإمكان الوصول إليهم بالطرق التقليدية” .. داعية إلى استغلال الشبكات الاجتماعية بمسؤولية لتعظيم الفوائد المتحققة منها، وخصوصا في مجال السياحة.”

وعقدت القمة، بتنظيم من قبل شركة هيتس ماركتنغ، إحدى الشركات الإقليمية الرائدة في حلول التسويق وتنظيم المؤتمرات ومقرها دبي ولها مكاتب إقليمية في عدد من البلدان العربية والعالمية، بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة الأردنية وجمعية الفنادق الأردنية، وبمشاركة كوكبة مهمة من الشركاء والرعاة المحليين.

وتضمنت النسخة الثالثة من المؤتمر في العاصمة عمان جلسات عمل شيقة، بمشاركة نخبة من المتحدثين من دول عالمية وعربية، بالإضافة إلى خبراء ومتحدثين من الأردن ورافق المؤتمر، ورشة عمل متخصصة حول الاستخدام الأمثل لشبكات التواصل الاجتماعي في الترويج السياحي وتسويق المقاصد السياحية من خلال شبكات التواصل الاجتماعي، بإدارة نخبة من الخبراء المتخصصين في التسويق الإلكتروني والاجتماعي وصناعة المحتوى .. ويذكر أن أكثر من 150 من العاملين في القطاع السياحي والفندقي في الأردن قد شاركوا في أعمال الورشة التدريبية التي تعقد للمرة الأولى في الأردن.

ومن جهته، علق الدكتور عبد الرزاق عربيات، مدير عام هيئة تنشيط السياحة الأردنية بالقول أن التطبيقات العملية لمنصات التواصل الاجتماعي وتأثيرها الإيجابي هو أكثر وضوحا في قطاع السياحة، مبينا أن إستراتيجية الهيئة تتضمن استخدام مختلف المنصات الاجتماعية للوصول إلى شرائح جديدة ومختلفة من السياح حول العالم .. إلى ذلك، تحدث للمؤتمر والورشة المصاحبة له، كل من هبة عبد الوهاب المسؤولة عن خدمة moments في شركة تويتر العالمية، كما تحدثت سارة بيجوم مقدمة البرامج والناشطة على وسائل التواصل الاجتماعي عن السرد القصصي في وسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى كورتني براندت وهي ناشطة على شبكات التواصل الاجتماعي وتدير موقعاً متخصصا في تقييم المطاعم والفنادق في مختلف الوجهات السياحية.

SMS 1

واستمع الحضور إلى نخبة المتحدثين والمدربين المحليين والإقليميين، منهم عميد عوض، المدرب المتخصص في شبكات التواصل الاجتماعي، وغيث العضايلة مؤسس موقع خبرني.

ومن جهته، قال ناصر الصرامي الرئيس التنفيذي لمؤتمر قمة شبكات التواصل الاجتماعي إنه في بيئة بات فيها “الاتصال الاجتماعي” حقيقة دامغة، أصبح لوسائل التواصل الاجتماعي أثر واضح وأكثر تأثيراً في تهيئة البيئة الملائمة لنمو القطاعات الاقتصادية، ولعل قطاع السياحة والسفر يعد من أكثر القطاعات الاقتصادية التي تأثرت بشكل لافت؛ سواء في بيئة العمل أو المؤثرات الجديدة لوسائل التواصل، مثل بروز “المؤثرين الأفراد” وغيرها، بحيث صار لزاماً على الهيئات والمؤسسات التي تعنى بالترويج السياحي، البحث عن الأفكار المبتكرة، للاستفادة من مجتمع الشبكات الاجتماعية، وبالتالي تحقيق القيمة المضافة للاقتصادات المحلية والقطاع السياحي بشكل خاص.

وتابع بالقول: لأجل هذا كله وغيرها من الأسباب الموضوعية، جاءت فكرة تخصيص مؤتمرنا هذا لمناقشة البيئة الجديدة في التسويق السياحي، وللتعرف على الأفكار الجديدة في التعاطي مع السياح بمختلف أعمارهم وتوجهاتهم، وأهمية التسويق السياحي من خلال شبكات التواصل الاجتماعي.
وحظي مؤتمر قمة شبكات التواصل الاجتماعي برعاية كل من شركة أورانج الأردن، شريك الاتصالات الحصري، والملكية الأردنية الشريك الذهبي، بالإضافة إلى الجمعية الأردنية للسياحة الوافدة الشريك الاستراتيجي للورشة التدريبية .. ويذكر أن المؤتمر يحظى برعاية نخبة من الرعاة الإعلاميين هم موقعا عمون وخبرني، وصحيفة المقر وقناة رؤيا وهاشتاج عربي.

جدير بالذكر، أن “قمة شبكات التواصل الاجتماعي” تعد أول وأكبر مؤتمر متخصص في الإعلام الاجتماعي في منطقة الشرق الأوسط، كما ستعقد خلال هذه السنة مجموعة من المؤتمرات في دبي والشارقة والرياض ومسقط بالإضافة إلى عمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق