أخبارنافذة على الثقافة و الفن

بيان صحفي حول الدورة السابعة لمهرجان طنجة زووم Tanjazoom

طن

مراسلة خاصة

طنجة زووم ، هو أول مهرجان للفيلم القصير الاجتماعي ينظم بمدينة طنجة من طرف شبكة طنجة زووم و جمعية كاسال دلس انفانتس بشراكة مع منظمة أوكسفام OXFAM.

جميع الأفلام المشاركة عبارة عن أفلام وثائقية و أفلام قصيرة، تتمحور حول قضايا اجتماعية معاصرة، وقد تم إنجازها من طرف شباب هواة من أحياء مدينة طنجة وباقي المدن المغربية، مع مشاركات من خارج أرض الوطن خاصة إسبانيا، إيطاليا و فرنسا.

مهرجان طنجة زووم رأى النور سنة 2012 وإلى الآن في – دورته السابعة- استطاع أن يحافظ على طابعه التربوي والاجتماعي والثقافي .. مانحا للجمعيات و الشباب الهواة فرصا لإبراز مواهبهم والتعبير عن طريق الصوت والصورة على آرائهم حول أهمية القضايا الاجتماعية التي تستلزم المعالجة والإصلاح.
ينطلق المهرجان يوم 27 شتنبر و يمتد طيلة الثلاثة أيام الموالية، تحت شعار:

المستقبل على الشاشة

190

سيتم احتضان فقرات المهرجان من طرف المكتبة الوسائطية و الخزانة السينمائية بطنجة، حيث ستنظم طيلة أيام المهرجان ورشات تكوينية صباحية حول كتابة السيناريو و السينما الاجتماعية من منظور الفن السابع، و كذلك ورشات حول تقنيات إنجاز وثائق الويب.

كما يتضمن البرنامج لقاءات و موائد مستديرة حول مواضيع مختلفة كالهجرة و الإعاقة و النوع تتخللها عروض لأفلام وثائقية تتم مناقشتها بحضور مخرجيها و متخصصين حسب موضوع العرض، فيما سيتم تخصيص الفترة المسائية لعرض الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية التي تتكون من ثلاث أصناف: صنف الفيلم القصير جدا، صنف الفيلم القصير ثم صنف الفيلم الوثائقي.

لجنة تحكيم هذه الدورة تتشكل من:
الأستاذة نعمة بن عثمان: ممثلة
الأستاذ بلال مرميد : ناقد سينمائي
الأستاذ عبد الله شكير: ممثل ومخرج
الأستاذ عبد المالك أصريح: باحث وفاعل جمعوي.

عن لجنة الإعلام والتواصل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق