أخبارمجتمع

السمارة / هكذا يجري الإعداد لمهرجان تاغراوين خيمة التسامح في نسخته الثانية

إع

هشام العباسي

بجهود كبيرة انخرط فيها لفيف من المهتمين والفاعلين، يجري الإعداد للنسخة الثانية من مهرجان تغراوين خيمة التسامح على قدم وساق من اجل تجهيز ساحة المهرجان وأروقتها وخيامها الموضوعاتية، فضلا عن منصة السهرات، حيث أشرفت مديرة المهرجان، فاطمة السيدة والسيد عامل الإقليم بشكل شخصي مرفوقين بالسلطات المحلية على معاينة الترتيبات الأخيرة عن كثب بغية توفير كل الظروف الملائمة لإنجاح هذه التظاهرة التي تعتبر متنفسا للساكنة.

وتعرف هذه النسخة من المهرجان تنظيم حملة طبية متعددة التخصصات وعملية إعذار جماعي، ودوري في كرة القدم المصغرة وسهرات فنية متنوعة، بحضور فنانين من دولة موريتانيا الشقيقة وألمع نجوم الأغنية المغربية، فضلا عن الفرق الغنائية المحلية .. إضافة إلى عروض للخيالة والهجن وخيمة للشعر وندوة علمية حول النمط الغذائي لأهل الصحراء بين الأمس واليوم، وكذا توزيع مساعدات على الفئات المستهدفة وتكريمات.

يشار إلى أن هذه التظاهرة الكبرى تأتي تخليدا للذكرى 43 لحدث المسيرة الخضراء المظفرة، والتي اختير لها شعار: “باجماعتنا تصلح غايتنا “، والمنظمة من طرف المنظومة المحلية بشراكة مع العصبة المغربية لحماية الطفولة بالسمارة، وبدعم من وكالة الجنوب، و وزارة الثقافة والاتصال ومجلس جهة العيون الساقية الحمراء، وعمالة إقليم السمارة، والمجلس الإقليمي، والجماعات الترابية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق