النقابة المستقلة للصحافيين المغاربة تتحدى معارضيها بمدينة طنجة

TANGER 3

طنجة / المستقلة بريس

في إطار توجهات النقابة المستقلة للصحافيين المغاربة، الرامية إلى دعم تكوين مهنيي مجال الصحافة والإعلام على الصعيد الوطني، وبعد مواجهة معارضة شرسة قادها بعض أعداء النجاح، تمكنت الأمانة العامة للنقابة بشراكة مع وزارة الثقافة والاتصال -قطاع الاتصال- من تنظيم يوم دراسي حول:

إعداد الجرائد الورقية والإلكترونية والإخراج الصحفي

وذلك يوم السبت 12 يناير 2019، بالقاعة المتعددة الاختصاصات، التابعة لمركز التكوين وتقوية قدرات الشباب بأرض الدولة بمدينة طنجة.

رغم طبيعة المنطقة وبرودة الطقس، فقد عرف اللقاء حضور عدد من ممثلي المنابر الإعلامية، الذين يبحثون عن الفائدة والمعرفة، وعن كل ما يحدث في المجال من مستجدات.

TANGER 1

تم الانطلاق في مستهل اللقاء بكلمة الأمانة العامة للنقابة في شخص أمينها العام ذ. فريد قربال، الذي أكد على أهمية الأيام الدراسية والتكوينية التي سطرتها الأمانة العامة في برنامجها التكويني السنوي .. مبرزا دور هذه الدورات التكوينية في تنوير وتثقيف الذين تستهدفهم، كما حث الحاضرين على الالتزام بالانخراط في إنجاح هذه الدورات، وذلك من أجل تأهيلهم وتمكينهم من اكتساب معارف جديدة تساعدهم في مسارهم المهني، ودعاهم بالمناسبة إلى نبذ الخلافات وتوحيد الصف والتضامن من أجل انتزاع الحقوق التي لا تمنح ولا تعطى، بل تنتزع.

تواصل البرنامج التكويني، بتقديم المؤطرة رجاء مستقيم عرضا تطبيقيا حول الموضوع المبرمج، الذي لقي تفاعلا إيجابيا من لدن الحاضرين والحاضرات.

 TANGER 4

اختتم اليوم الدراسي بفتح باب المناقشة والحوار المفتوح، وكذا طرح الأسئلة التي لقيت جوابا شافيا ومقنعا من لدن المؤطرة والأخ الأمين العام للنقابة، وأسدل الستار عن أشغال اللقاء بتوزيع شواهد المشاركة على الزملاء الذي ألحوا على المزيد من تنظيم مثل هذه اللقاءات التي تهدف إلى تطوير مجال الصحافة والإعلام الوطني.

TANGER 5

(Visited 1 times, 1 visits today)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*