الجمعية المغربية لحماية المال العام -فرع الجنوب ترفع شكاية ضد الجماعة الترابية إيموزار-عمالة أكادير إداوتنان

الجمعية المغربية

توصلت المستقلة بريس، بشكاية مرفوعة إلى السيد الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، معززة بوثائق من طرف الجمعية المغربية لحماية المال العام -فرع الجنوب، ضد رئيس الجماعة الترابية لإيموزار، هذا نصها:

تتشرف الجمعية المغربية لحماية المال العام -فرع الجنوب – أن تعرض على جنابكم ما يلي:
إن رئيس الجماعة الترابية لإيموزار السيد عبد الله المسعودي تَسَلَّمَ فائدة مالية، بمبلغ 360.000,00 درهم، من شركة التأمين(GROUPE FIKRI G.F Assurance OUAADIDY). الشركة التي تستفيد بدورها من ربح ناتج عن عقد تأمين سيارات و أعضاء مجلس جماعة إيموزار، الموضوعة إداريا تحت إشراف السيد عبد الله المسعودي.

المبلغ المذكور أعلاه يستفيد منه السيد عبد الله المسعودي، مقابل كراء محل تجاري في ملكيته لشركة التأمين المذكورة، بناء على عقد كراء محرر بتاريخ) . 12/10/2012 وستجدون رفقته نسخة منه.
وهذا المحل التجاري هو المقر الرئيسي لشركة التأمين(GROUPE FIKRI G.F, Assurance OUAADIDY) , المتواجد بحي تهواريين بمركز أورير قيادة أورير عمالة أكادير إداوتنا، كما هو مبين في السجل التجاري للشركة رقم 24223 بأكادير) . رفقته موجز منه.

الشيء المريب هو تزامن تاريخ بداية تنفيذ عقد الكراء )في(01/01/2013 مع تاريخ بداية تكليف شركة(GROUPE FIKRI G.F, Assurance OUAADIDY) لتامين سيارات جماعة إيموزار، وما يثير استغرابنا كذلك هو أنه تم إحداث هذه الشركة الفتية في 23/11/2012، شهرا واحد فقط قبل الاستفادة من عقد تامين سيارات الجماعة، أي أنه تم الإمضاء على عقد الكراء بين السيد عبد الله المسعودي بصفته الشخصية ومسير شركة التامين، وعلى عقد التامين بين السيد عبد الله المسعودي بصفته رئيس الجماعة الترابية لإيموزار ونفس مسير شركة التامين في نفس الفترة الزمنية، وكأن هذه الشركة الفتية خلقت لتستفيد من أقساط تامين سيارات الجماعة.

تجدر الإشارة كذلك إلى أن مبلغ الكراء الشهري المتضمن في العقد الموقع بين الطرفين (5000 درهم) مبالغ فيه مقارنة بأثمنة الكراء المتعامل به في جماعة أورير القروي، سيما وآنذاك المحل يتواجد في زقاق خلفي، وأن مساحته لا تتعدى80 متر مربع. وكل هذه المعطيات ثابتة في الوثائق الآتية :
1. عقد الكراء الموقع بين عبد الله المسعودي وشركة التامين المذكورة والمحرر في ;12/10/2012
2. عقد ا التأمين المبرم بين جماعة إيموزار و شركة التأمين ;(GROUPE FIKRI G.FAssurance OUAADIDY)
3. السجل التجاري لشركة RC n°24223, (GROUPE FIKRI G.F Assurance OUAADIDY)بأكادير.

وبهذا، يكون رئيس جماعة إيموزار السيد عبد الله المسعودي، مستفيدا من فائدة مالية يتسلمها منذ عدة سنوات مقابل تمكين شركة التأمين(GROUPE FIKRI G.F Assurance OUAADIDY) من ربح ناتج عن اتفاق مبرم مع جماعة موضوعة تحت إشرافه.

وبناء على ما سبق، فإننا في الجمعية المغربية لحماية المال العام -فرع الجنوب، نلتمس من جنابكم الموقر العمل على إصدار تعليماتكم إلى الضابطة القضائية المختصة من أجل القيام بالأبحاث والمعاينات والخبرات اللازمة وحجز الوثائق ذات الصلة بموضوع هذه الشكاية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لتحقيق العدالة وذلك:

– بحجز نسخ كل الحوالات التي أصدرتها جماعة إيموزار لفائدة شركة التأمين المعنية بهذه الشكاية خلال الخمس سنوات الأخيرة ;2018-2013 ونسخ كل الوثائق المبررة لأداء أقساط التأمين لفائدتها ;

– بحجز نسخ كل الوثائق المتعلقة بعقد التأمين المبرم بين جماعة إيموزار و شركة التأمين ;

– .بالاستماع إلى مسؤولي شركة التأمين(GROUPE FIKRI G.FAssurance OUAADIDY) المتواجدة بحي تهواريين -مركز أورير قيادة أورير عمالة أكادير إداوتنان. ذات الأرقام الهاتفية0528314241و ;0661397704

– بالاستماع إلى السيد عبد الله المسعودي رئيس الجماعة الترابية إيموزار عمالة أكادير إداوتنان ;

– بالاستماع إلى السيد المكلف بنفقات الجماعة وكل من له علاقة بتدبير ملف تأمين سيارات وأعضاء مجلس الجماعة ;

– بمتابعة كل من ثبت تورطه في وقائع هذه الشكاية.

الإمضاء
الرئيس  ادريس مبارك

(Visited 1 times, 1 visits today)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*