أخبارالرياضة

أفورار / اختتام فعاليات مهرجان مواهب الطفولة والشباب

MAWAHIB 2

هند بن فارس

في إطار اختتام فعاليات مهرجان مواهب الطفولة والشباب، المنظم في الفترة مابين 22 و 24 فبراير و 2 مارس 2019، بدار الشباب أفورار، من طرف جمعية المواهب للتربية الاجتماعية بشراكة مع وزارة الشباب والرياضة، نظم زوال يوم السبت 2 مارس الجاري، سباق الطريق لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية بأفورار (ابتدائي، إعدادي، ثانوي) .. وتأتي هذه المبادرة في إطار تشجيع الرياضة، و سعيا لتنمية ألعاب القوى على مستوى جماعة أفورار، وعرف هذا السباق مشاركة أكثر من 400 تلميذ وتلميذة، من مختلف المستويات التعليمية.

وقد سادت السباق أجواء من الإثارة والمتعة والمنافسة بين التلاميذ المشاركين خلال سباق المسافات المختلفة والمتفرقة على حساب الفئات العمرية، حيث قطع تلاميذ و تلميذات المستوى الأول والثاني وثالث ابتدائي مسافة 500 متر، بينما قطع تلاميذ وتلميذات المستوى الرابع والخامس والسادس ابتدائي مسافة 1000 متر، وقطع تلاميذ وتلميذات المستوى الإعدادي مسافة 2000 متر، في حين قطع تلاميذ وتلميذات الثانوي الثأهلي مسافة 3000 متر.

MAWAHIB 3

 وقد عرف هذا النشاط الرياضي حضور العديد من الشخصيات المدنية والعسكرية، وممثلي هيئات المجتمع المدني، وأساتذة التربية البدنية بالمؤسسات التعليمية بأفورار، ومدراء المؤسسات التعليمية، وعناصر الوقاية المدنية، وأمام هذا الحضور الوافر لم يحضر رئيس جماعة أفورار لهذا العرس الرياضي الكبير.

وفي هذا السياق، أفاد رئيس جمعية المواهب للتربية الاجتماعية غسان بزيوي، أن الجمعية لم توجه دعوة للرئيس، لأنه سبق للجمعية وان نظمت عدة تظاهرات ودعت رئيس الجماعة، لكنه لم يحضر لتظاهرات الجمعية ..  وأضاف رئيس الجمعية، أن المجلس الجماعي بأفورار يقصي الجمعية من اللقاءات التشاورية مع المجتمع المدني، وأشار غسان بزيوي، أن جمعية المواهب للتربية الاجتماعية تتقدم بعدة طلبات لجماعة أفورار، لكنها لا تحصل على أي رد في ظرف المدة القانونية من المجلس الجماعي بأفورار.

MAWAHIB 1

وفي نهاية هذه التظاهرة الرياضية، تم تتويج الأبطال الفائزين في المراكز الأولى ( ذكور وإناث)، بالكؤوس ومبالغ مالية وبذلات رياضية، كما تم تتويج الفائزين بهذا السباق في المراكز الثانية والثالثة بالميداليات وشواهد التقدير .. وبالمناسبة  وجه رئيس جمعية المواهب للتربية الاجتماعية، كلمة شكر إلى كل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاح السباق على الطريق بجماعة أفورار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق