أخبارجماعات و جهات

الجهة الشرقية / جامعة محمد الأول تحتفي بذكرى عيد الاستقلال المجيد

MED 2

علال المرضي

تخليدا لذكرى عيد الاستقلال المجيد، نظمت جامعة محمد الأول بوجدة، مساء يوم الاثنين 18 نونبر الجاري، أمسية ثقافية، ترأسها رئيس الجامعة الدكتور محمد بنقدور، بحضور مسؤولي مختلف المؤسسات الجامعية التابعة لجامعة محمد الأول، وعدد من الأساتذة والطلبة والمهتمين بالشأن الثقافي.

يأتي تنظيم هذا اللقاء، احتفاءً بالذكرى الرابعة والستين لعودة أب الأمة وبطل التحرير والاستقلال، جلالة المغفور له الملك محمد الخامس من المنفى إلى أرض الوطن، وإعلان انتهاء عهد الحماية وإشراقه شمس الاستقلال والحرية.

بعد تلاوة آيات من الذكر الحكم، والوقوف إجلالا لتحية العلم بالنشيد الوطني، افتتح اللقاء بمحاضرة حول المقاومة الثقافية بالمغرب، أطرها الأستاذ مصطفى بنعلة عن مجموعة البحث في تاريخ وتراث الشرق المغربي، ثم بعد ذلك تم عرض ملحمة تميزت بمشاركة الطلبة الأفارقة جنوب الصحراء ونظرائهم المغاربة، تجسد التلاحم المغربي في عمقه الإفريقي.

MED

في ختام هذا اللقاء الذي وقف عند هذه الذكرى الغالية، وكنوع من الاعتراف وعربون وفاء للتضحيات الجسام التي قام بها مقاومو وطننا الحبيب، قامت جامعة محمد الأول في شخص رئيسها الدكتور محمد بنقدور بتقديم درع تذكاري لتكريم عدد من المقاومين، ويتعلق الأمر بكل من السيد محمد الحرفي والسيد عبد الله الزجلي ثم أسرة بيجو المقاومة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق