أخبارالصحة

المديرة الجهوية للصحة في زيارة تفقدية لمستشفى القرب بمدينة ابن احمد

777

محمد الساقي

في إطار زيارة تفقدية لمستشفى القرب، حلت يوم الأربعاء 15 يناير 2020، المديرة الجهوية لوزارة الصحة، بجهة الدار البيضاء سطات، بمدينة ابن احمد رفقة وفد، على رأسه المندوب الإقليمي للصحة بسطات، حيت كان في الاستقبال مدير المستشفى المحلي وبعض الأطر الطبية، وبعض الفعاليات الجمعوية بالمدينة، إضافة إلى سياسيي المدينة والمنطقة.

استهلت المديرة الجهوية والوفد المرافق لها زيارتها بتفقد جميع مرافق المستشفى واطلاعها على كيفية عمل الأطر وتفقدها لبعض الآلات.

عرفت الزيارة أيضا اجتماعان للمديرة، خصص الأول مع الأطر والموظفين العاملين بالمستشفى مغلق، والثاني مفتوح خصص للمجتمع المدني المحلي، ناقشت فيه عدة إكراهات بالمستشفى، ومن بين النقط التي تم التطرق لها خلال هذا الاجتماع :

* ضعف الموارد البشرية بالمستشفى إضافة إلى تهجير البعض منها.

* افتقار المستشفى إلى قاعة خاصة بالأزمات القلبية .

* الحاجة الماسة إلى بعض المستلزمات الطبية.

* عدم توفر المستشفى على سيارة إسعاف مجهزة.

888

كما تأتي هذه الزيارة التفقدية بعد مطالبة جمعيات المجتمع المدني وبعض الهيئات الحقوقية بتحسين الوضع الصحي بالمستشفى، وكذا المطالبة بتحسين الخدمات.

وفي ختام هذه الزيارة التي استحسنها الجميع، اثنت السيدة المديرة الجهوية لوزارة الصحة على غيرة أبناء المنطقة على المدينة، ودعت الأطر والموظفين ببذل مزيد من الجهد، لتخطي بعض التطاحنات والمشاحنات، التي تقع من حين لآخر بين بعض الأطر والموظفين بدءا من المندوب، مما يؤثر على خدمات المستشفى.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

فضللا ادعم جريدتنا بوقف حاجب الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock