أخبارالرياضة

جماعة لمريجة / إسدال الستار على فعاليات دوري الصداقة لكرة القدم

MRIJA 1

علال المرضي

أسدل الستار على دوري الصداقة لكرة القدم ببني اخليفتن جماعة لمريجة في دورته الأولى، المنظم يوم الأحد 16 فبراير الجاري، من طرف جمعية الأمل بني اخلفتن، بشراكة مع مدرسة الملكي لكرة القدم، تحت شعار :

جميعا من أجل إقلاع رياضي بالعالم القروي

وذلك بحضور رئيس جماعة لمريجة، و فعاليات من المجتمع المدني بجماعة لمريجة.

وقد عرف الدوري مشاركة مجموعة من فرق من دوار بني اخليفتن و لمطاهرة، التابعين ترابيا لجماعة لمريجة، و صغار مدرسة الملكي لكرة القدم، قدمت خلاله عروضاً جيدةً استحسنها الجمهور الحاضر، كما تميز الدوري بحضور جماهيري كبير لمختلف أطوار منافساته، مما يبين تعطش ساكنة هذه المناطق لمثل هذه التظاهرات الرياضية التي تعتبر متنفسا للجميع لاعبين وجمهور.

ومن جهته نوه رئيس جماعة لمريجة محمد ستاتي بالتنظيم الجيد وبالمستوى الكبير الذي أبان عنه الأطفال المشاركين في هذا الدوري، مؤكدا استعداد المجلس الجماعي للمريجة دعم جميع الأنشطة التي من شأنها أن تعود بالنفع على ساكنة الجماعة.

وحسب كلمة ألقاها بالنيابة عمار عبد الرحيم أمين مال جمعية الأمل للتربية والتكوين والتنمية والمحافظة على البيئة، أن الدوري يهدف إلى التنقيب عن المواهب الشابة ومنحها فرصة تفجير مواهبها وطاقاتها الكروية، في أفق إيجاد فريق يمثل بني اخليفتن في بطولة عصبة الشرق مستقبلا .. خصوصا، وأن هذا الدوري أبرز أن هناك طاقات جيدة في كرة القدم .. وقد حرصت اللجنة المنظمة على أن يمر الدوري في أجواء من الاحترام المتبادل والروح الرياضية العالية، حيث أثبت مثل هذه الدوريات أن الشباب في أمس الحاجة إلى مبادرات كهذه لاستيعاب المواهب الرياضية وتوجيهها الوجهة الصواب، عوض تركها تنساق وراء الانحرافات، و تقدم في ختام كلمته بالشكر لكل المساهمين في إنجاح دوي الصداقة و إدخال الفرحة على أطفال دوار بني اخليفتن و لمطاهرة .. والتمس بالنيابة عن جميع ساكنة دوار بني اخليفتن وشباب الدوار من المسؤولين العمل على إنشاء ملعب القرب يليق بأبناء بني اخليفتن لما لذلك من دور إيجابي في ترسيخ الثقافة الرياضية بين الشباب وتجنيبهم كل مظاهر الانحراف.

MRIJA 2

و في تصريح للمدير التقني لمدرسة الملكي محمد بودهان، أكد أن تنظيم هذا النشاط الرياضي يأتي تنزيلا لبرنامجها المتنوع للملكي خلال الموسم الحالي، و الذي يهدف إلى الانفتاح على المجال القروي، و يأتي أيضا تنظيمه تماشيا مع الرغبة و الإستراتيجية التي تنهجها عمالة الإقليم، الرامية إلى النهوض و التشجيع على ممارسة الرياضة، و خاصة في صفوف الناشئة بالعالم القروي.

و استعداد للدوري الإقليمي ” كأس ولي العهد الأمير مولاي الحسن ” النسخة الأولى، و الذي سيتم تنظيمه خلال العطلة البينية الثانية بمشاركة مختلف الجماعات الترابية بالإقليم، تحت إشراف عمالة جرسيف.

مختتما كلمته بتوجيه شكره الجزيل لكل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاح هذه التظاهرة الرياضية، وخص بالذكر الإدارة التقنية لمدرسة الملكي لكرة القدم و جمعية الأمل و جماعة لمريجة في شخص رئيسها، وكذلك لساكنة بني اخليفتن، وإلى جميع جنود الخفاء الذين ساهموا بوقتهم وجهدهم في سبيل إنجاح النسخة الأولى من هذا الدوري.

وفي ختام هذا العرس الرياضي، تم توزيع الجوائز والهدايا على الفرق واللاعبين المتوجين، وكذلك تنظيم حفل شاي على شرف الحاضرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق