أخبارمتفرقات

ندوة حول الديمقراطية التشاركية ومشاركة الشباب في الشأن المحلي

تغطية / علال المرضي

نظمت جمعية الشبيبة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وأصدقاؤها بوجدة، لقاء تحسيسيا عن بعد، وذلك مساء يوم الأربعاء 1 يوليوز 2020، حول مشروع :

“الديمقراطية التشاركية في خدمة الفاعلين المحليين والشباب”

والمندرج في إطار برنامج مشاركة مواطنة الممولة من طرف الاتحاد الأوروبي والمسير من طرف مكتب الأمم المتحدة لتدبير خدمات المشاريع UNOPS.

وتتحدد الأهداف العامة للمشروع، في دعم العملية الديمقراطية التشاركية للجماعات المحلية من خلال اعتماد مقاربة الكوتشينغ وإحداث آليات جديدة لمشاركة المواطنين، تضمن مشاركة الشباب والمساواة بين الرجل والمرأة.

أما أهدافه الخاصة فتتلخص في تعزيز العلاقة الإيجابية والتآزر بين مختلف الجهات المحلية الفاعلة، لا سيما الشباب من خلال التشاور والمساهمة في الآليات التشاركية وتتبع ورصد السياسات العامة، هذا بالإضافة إلى تحسين وتعزيز قدرة الشباب ومنظمات المجتمع المدني على المرافعة والتأثير ليصبح قوة اقتراحية ويساهم في تعزيز الديمقراطية القائمة على الصعيدين المحلي والإقليمي.

اللقاء الذي امتد لأزيد من ساعة ونصف، عرف مشاركة وازنة لكل من الحاجة حورية عراض، رئيسة الجمعية المنظمة للقاء، إضافة إلى الدكتور حسن العثماني، مدير التعاون الوطني، والطالب الدكتورميمون قنفودي (السنة الثالثة دكتوراه)، والطالبة الدكتورة إيمان التومي (السنة الثالثة دكتوراه شعبة الاقتصاد) وبنيونس زناسني، ممثلا عن مشروع شراكة مواطنة، وكذلك توفيق خرباش، مسير ومنشط اللقاء .. .

وقد أعقبت هذه المداخلات جملة من الأسئلة للشباب المشارك لإثراء النقاش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق