أخبارجماعات و جهات

رئيس جماعة تكانت يتحدى توصيات مجلس الحسابات

JT 1

حسان برح

في تجاوز صريح لتوصيات قضاة مجلس إدريس جطو للحسابات، يستعد رئيس المجلس الجماعي لتكانت وأغلبيته لتمرير نقطة متعلقة بتقديم المساعدات للجمعيات، في الظلام، وفي إقصاء تام لكل الجمعيات المحلية بتكانت، حيث كشفت مصادر عليمة أن رئيس الجماعة اختار توزيع الدعم المخصص لفائدة الجمعيات الثقافية والرياضية المحدد في 15.000.00 على جمعيات محددة بدون الإعلان عن بدء عملية استلام الطلبات أو تحديد شروط ومعايير توزيع هذا الدعم. ودون الالتزام بما تعهد به في جوابه على ملاحظات المجلس الأعلى للحسابات.

ذات المصادر، كشفت عن 3 جهات محظوظة هي من ستحظى بهذا الدعم، في إقصاء تام للجمعيات الأخرى بتكانت، ودون علمها، حيث من المنتظر أن يصادق أعضاء المجلس على هذه الفضيحة، يوم غد الخميس 5 ماي الجاري في الدورة العادية للجماعة في جلستها الأولى.

ولعل الغريب في محاولة الجماعة تمرير الدعم دون الإعلان عن موعد وشروط وضع الطلبات، هو كون العضو إفردان يحي عضو بلجنة التنمية البشرية والشؤون الثقافية والرياضية، ويشغل أيضا رئيسا للمجلس الإقليمي لكلميم، قام بصفته الثانية بوضع إعلان للاستفادة من دعم المجلس للجميعات بالإقليم ومنحهم فترة شهر وفق شروط ومعايير محددة.

وكان أحمد كولي رئيس لجنة التنمية البشرية والشؤون الثقافية والرياضية بتكانت، قد نبه رئيس الجماعة إلى ضرورة التقيد بملاحظات قضاة المجلس الأعلى للحسابات في تقريرهم الأخير، ووضع معايير توزيع الدعم على الجمعيات، فضلا عن مراقبة تسيير هذا الدعم وفق ما أورده التقرير وتعهد به رئيس الجماعة في جوابه.

وكشف المستشار عن المعارضة أحمد كولي أن الدعم المخصص للمجتمع المدني تدبره الأغلبية وفق منطق عشوائي، حيث يستحوذ النادي الرياضي لتكانت على حصة الأسد من الدعم ب. 14 مليون سنتيم، و6 ملايين أخرى لفائدة جمعية أصدقاء المدرسة والتنمية و 5 ملايين سنتيم لفائدة منظمة تامينوت فرع تكانت، تنفيذا لاتفاقيات شراكة تجمعها بالمجلس، في حين يستعد المجلس لتوزيع الباقي على المحظوظين الثلاث في غفلة من باقي الجمعيات الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق