أخبارمتفرقاتنافذة على الثقافة و الفن

مؤسسة الصداقة المغربية الأمريكية تجدد الثقة في ياسمين حسناوي

yassamine

تأسست في سنة 2009، من طرف ثلة من الأطر المتميزة، خريجو برنامج الزائر الدولي، المدعم من طرف وزارة الخارجية الأمريكية، و الذي يتيح الفرصة لأطر مغربية مختارة وفق مسطرة تنافسية على الصعيد الوطني على الاطلاع على حياة المجتمع الأمريكي عن قرب، من خلال برامج أكاديمية و علمية متنوعة تستضيفها جامعاتها و مراكزها البحثية، هدفها (الجمعية) أن تكون الفضاء التربوي و الثقافي و التواصلي بين خريجي البرنامج أنفسهم، من جهة، و بين نظرائهم الأمريكيين، من من جهة ثانية. خدمة للتأطير و التنمية.

الجمعية، وعلى مدى السبع سنوات الماضية راكمت تجربة متميزة، خاصة في الولاية الأخيرة الممتدة من مطلع 2013 إلى دجنبر 2016، بقيادة مكتب إداري غني التجربة و شغوف بالعمل، تتزعمه السيدة ياسمين حسناوي ( Yasmine Hasnaoui) باعتبارها رئيسة الجمعية و قلبها النابض.

اليوم تم تجديد الثقة في نفس القيادية السابقة، الأخت ياسمين، لكي تواصل بناء جسر الصداقة الذي يجمع الشعب المغربي مع شعب الدولة الأكثر حضورا على الساحة الدولية، يساعدها في ذلك طاقم شاب و طموح و ذي تجربة عريضة في الانخراط الفعلي في حياة المجتمع المدني.

للتذكير، أن تاونات ممثلة في جمعية Moroccan American Friendship Foundation من خلال ابنها الأستاذ عبد اللـه عزوزي.

وبهذه المناسبة، نتمنى أن يوفقه اللـه -كما صرح لنا- في أن يكون إضافة نوعية إلى هذه الجمعية بما يخدم مصالح الشعبين المغربي و الأمريكي و المساهمة في الأوراش التنموية التي تدخل في نطاق اهتمامات الجمعية، و في إصلاح بعض الصور النمطية لدى كلا الطرفين حول بعضهما البعض قدر المستطاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق