أخبارمجتمع

مستشار جماعي باليوسفية يتدخل في ملف توقيف عمال النظافة ويدعو إلى كبح خيوط هذه المهزلة

OZONE

يوسف الإدريسي

دعا مستشار جماعي باليوسفية مسؤولي شركة “أوزون” للبيئة إلى إعادة إدماج عمال النظافة الموقوفين بناء على ما أسماه الملحق المتعلق باتفاقية التدبير المفوض، وانسجاما كذلك مع التعهد الذي أبدته الشركة في تشغيل 64 عاملا كانوا يشتغلون سابقا بمرفق النظافة.

واعتبر ذات المنتخب الجماعي كون الأمور الآن تسير في الاتجاه الصحيح، مشددا على ضرورة الاستفادة مما حصل، في إشارة إلى الضجة التي سبقت نزول الشركة إلى الميدان، ولم يفوت المتحدث فرصة التوجه إلى بعض الجهات دون تحديدها، للعمل كل من موقعه بهدف إنجاح هذه التجربة التي ستعود بالنفع على المدينة، حسب تعبيره.

وكان مكتب نقابي حضر لقاء تفاوضيا مع الشركة قد أصدر بيانا يفيد بإدماج عمال النظافة مع استثناء ستة أفراد إلى حين نهاية الشهر الجاري، الشيء الذي فنده المدير العام للشركة معتبرا ما جاء في البيان مجرد كلام خال من الحقيقة ولم يعرف قصده بالضبط.

من جهته، علّق محمد نديري أحد العمال الموقوفين والمتابعين على خلفية محضر قضائي حررته الشركة ضدهم، كونه مستعدا للموت من أجل خبزه وعائلته وقضية إخوانه عمال النظافة الموقوفين، مؤكدا في ذات الوقت أنه أضحى يفكر بشكل جدي في ولوج ميدان التجارة بعد سيناريو إبعادهم عن العمل بالشركة، إلا أن ضيق ذات اليد تحول دون تحقيق رغبته، يعلق العامل الموقوف.

تجدر الإشارة إلى أن هناك تضامنا واسعا مع عمال النظافة الموقوفين على خلفية نتائج لقاء تفاوضي خلص إلى تشغيل 64 عاملا بشركة أوزون للبيئة مع استثناء ستة عمال، لا زالوا يبحثون عن موطئ عمل بالمدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق