أخباررسالة موجهة إلى ...

رسالة مفتوحة من المنتدى المغربي للديمقراطية و حقوق الإنسان فرع تيسة، إلى السيد عامل إقليم تاونات،

postes

لطفي موقدمين

المنتدى المغربي للديمقراطية و حقوق الإنسان فرع تيسة، يراسل عامل إقليم تاونات، قصد التدخل لدى إدارة البريد على المستوى المركزي والجهوي لتطعيم المؤسسة المحلية بتيسة بالموارد البشرية الكافية لكي تؤدي وظيفتها في ظروف ملائمة.
كما شدد على ضرورة احترام الحرية الشخصية في التواصل وضمان الاستفادة من وسائل الاتصال المختلفة، من ضمنها المراسلات التي لا تصل إلى أصحابها، و يكون مآلها الإتلاف بعد تراكمها في المصلحة .
كما طالب الإطار الحقوقي عامل الإقليم بإشراك كل من الجماعة الترابية بتيسة والسلطة المحلية في هذا الملف بحثهما على ترقيم المنازل و تسمية الأزقة و الشوارع لضمان وصول المراسلات إلى أصحابها في الوقت المناسب.
و هذا نص المراسلة كما توصلت المستقلة ببريس نسخة منها :

fmd

إلى السيد عامل صاحب الجلالة على إقليم تاونات .
الموضوع : طلب تدخل .
تحية تقدير و احترام .
و بعد :
يشترف الإطار المشار إليه أعلاه بمكاتبتكم السيد العامل المحترم في أفق التدخل لدى الإدارات المعنية لحل مشكل يشغل بال ساكنة تيسة، و المتمثل في عدم توصلهم بالمراسلات لفترة زمنية طويلة جدا .. و بالتالي، ضياع حقوقهم التي يكفلها لهم دستور المملكة.

فبعدما تلقينا العديد من الشكايات في الموضوع طرق إطارنا على الفور أبواب الإدارات المعنية لحل المشكل، حيث راسلنا المكتب الجهوي للبريد، حول موضوع الخصاص الكبير في الموارد البشرية الذي تشهده إدارة بريد المغرب بتيسة، ومشكل المراسلات التي لا تعرف طريقها إلى أصحابها، لكن للأسف الشديد لم تتجاوب الإدارة الجهوية للبريد مع مطلبنا.

كما اتصلنا بالسلطة المحلية و رئاسة المجلس البلدي و عرضنا عليهما المشكل، وكذلك اتصلنا بإدارة بريد المغرب بتيسة لمعرف الأسباب الكامنة في عدم توصل المواطنين بمراسلاتهم، فكان الجواب هو أن ساعي البريد ليس بمقدوره أن يؤدي عمله في ظل ظروف غير مساعدة، تتمثل أساسا في الغياب المطلق لترقيم المنازل وتسمية الشوارع والأزقة و اشتغاله في آن واحد بمدينة تيسة و جماعة عين عائشة .. فبالرغم من هذه التحركات المسترسلة لازال الوضع على ماهو عليه، متسائلين في الوقت ذاته عن سر هذا التعنت و اللامبالاة للإدارة الوصية في انتهاك واضح المعالم لحقوق المواطنين التي أصبحت مراسلاتهم تتراكم بشكل ملفت للانتباه في مصلحة البريد ليكون مآلها الإتلاف .

لأجله، و في ظل هذه الوضعية السالبة للحقوق الشخصية للمواطنين ضدا عن التشريع المغربي الذي أقر بضرورة وجوب احترام وتقديس الحرية في التواصل وضمان الاستفادة من وسائل الاتصال المختلفة، من ضمنها المراسلات .. نلتمس من جنابكم الكريم التدخل لدى إدارة البريد على المستوى الجهوي و المركزي بضرورة تطعيم المؤسسة المحلية بتيسة بالموارد البشرية الكافية لكي تؤدي وظيفتها في ظروف ملائمة هذا دون نسيان ضرورة إشراك الجماعة الترابية بتيسة والسلطة المحلية في هذا الملف بحثهما على ترقيم المنازل و تسمية الأزقة و الشوارع لضمان وصول المراسلات إلى أصحابها في الوقت المناسب.

و في الأخير، تقبلوا السيد العامل المحترم فائق التقدير و الاحترام و دمتم في خدمة الصالح العام .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق