أخبارمجتمع

هذا ما دار في اجتماع اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بالسمارة

ESSMARA

مراسلة خاصة

ترأس السيد عامل إقليم السمارة السيد حميد نعيمي صبيحة يوم الاربعاء 20 سبتمبر الجاري، اجتماعا للجنة الإقليمية للتنمية البشرية خصص لتدارس مواضيع ذات الصلة بالجانب التنموي للإقليم، حيث تم تقديم عرض تقني حول مشروع تهيئة ساحتين عموميتين المبرمج برسم سنة 2016، وأيضا الدراسة والمصادقة على المشاريع المقترحة للتمويل في إطار برنامج محاربة الاقصاء الاجتماعي بالوسط الحضري برسم سنة 2017، وإعادة برمجة الاعتمادات المالية المتبقية في الحسابات الخصوصية للجماعات الترابية .. وفي خضم هذا الاجتماع ركزت اللجنة الاقليمية خلال نقاشها على ضرورة العناية والحفاظ على المشاريع والمرافق العمومية المنجزة والتي في طور الإنجاز عبر تكاثف الجهود بين مختلف الشركاء والمتدخلين في المنظومة التنموية بالاقليم.

وفي هذا الإطار، سيتم إصلاح وتهيئ ساحتي 20 غشت وساحة الحي الحسني وتجهيزهما بالنافورات والمرافق الصحية والمساحات الخضراء والربط بالماء والكهرباء والتطهير الصحي واللوحات التزيينية .. وقد عبر الحاضرون عن تفاؤلهم بالوقع الذي ستخلفه هذه الأوراش على الساكنة وعن مستوى انخراط كل مكونات وحساسيات الإقليم في إطار من التشاركية والمسؤولية والتتبع، كما تمت الدراسة والمصادقة على المشاريع المقترحة للتمويل في إطار برنامج محاربة الإقصاء الاجتماعي بالوسط الحضري برسم سنة 2017، في حين قدمت بطاقة تقنية حول مشاريع مقترحة من طرف الجماعة الترابية في إطار إعادة برمجة الاعتمادات المتبقية بالحسابات الخصوصية.

وعموما، فإن إقليم السمارة مقبل على أوراش مفتوحة من المشاريع التي تهم جانب التهيئة الحضرية والبنية التحتية والتشغيل الذاتي والاقتصاد الاجتماعي التضامني سيكون بالتأكيد لها الأثر المباشرعلى الساكنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق