افتتاح مركز تصفية الدم بسوق السبت أولاد نمة إقليم الفقيه بن صالح

SANG

لكبير المولوع

شرع مركز تصفية الدم بسوق السبت أولاد نمة إقليم الفقيه بن صالح في تقديم خدماته الصحية للأشخاص الذين يعانون من القصور الكلوي بالمنطقة بعد الانتهاء من أشغال بناء المنشأة الصحية، التي دشنها يومه الخميس 08 فبراير 2018 عامل إقليم الفقيه بن صالح محمد قرناشي ورئيس المجلس الإقليمى محفوظ كمال ورئيس جمعية مركز تصفية الدم الدكتور يونس المصطفى وأعضاء مكتب الجمعية والمندوب الإقليمي لوزارة الصحة ومدير مستشفى القرب بسوق السبت أولاد نمة والخبير في أمراض الكلى الدكتور جبران .

مساحة هذا المركز 600 متر مربع، بني بمبلغ مالي يقدر ب 28.280.00 درهما .. ممول من طرف صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ووزارة الصحة .. يضم قاعة للاستقبال ومكاتب للطاقم الطبي وقاعتين لتصفية الدم (رجال ونساء ) وقاعة لمعالجة الماء وقاعة تقنية، ويشرف عليه فريق طبي مكون من طبيبة متخصصة في أمراض الكلي، ومساعدها و ممرضين “متعددي الاختصاصات”.

وكشف الدكتور، يونس المصطفى، رئيس جمعية مركز تصفية الدم بسوق السبت أولاد نمة إقليم الفقيه بن صالح ضمن تصريح للجريدة أن هذا المشروع هو قيمة مضافة للمدينة وجميع الجماعات الترابية المجاورة، ويهدف إلى تقريب العلاجات وخدمات تصفية الدم من المرضى عبر توفير الأجهزة والمستلزمات الطبية، والتخفيف من مصاريف وعناء التنقل إلى المدن المجاورة قصد العلاج

وبهذه المناسبة، وجه رئيس الجمعية الشكر للسلطات الإقليمية والمجلس الإقليمي وكل من ساهم في بناء هذا المركز لانقاد أرواح المواطنين من الموت .

وقد استقبل المركز في أول أيام عمله مريضة من إحدى الجماعات المجاورة .

(Visited 1 times, 1 visits today)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*