أخبارجماعات و جهات

هبة إنسانية تتوصل بها جمعيات المجتمع المدني ببني عون إقليم الفقيه بن صالح

AMB 1

لكبير المولوع

من أجل سد الخصاص الحاصل على مستوى سيارات الإسعاف ونقل الأموات بجماعة أولاد أزمام إقليم الفقيه بن صالح، و انخراطا منهم في التعاون والتآزر مع قريتهم الأصل بنى عون إقليم الفقيه بن صالح، سلم مهاجرو بنى عون المقيمين بالديار الاسبانية والايطالية، مساء يومه الاثنين 02 ابريل 2018، سيارة إسعاف وسيارة لنقل الأموات مجهزة من الطراز الرفيع لجمعية بنى عون للتنمية الاجتماعية وجمعية نهضة شباب بنى عون وجمعية الأمل للإعمال الاجتماعية والثقافية والرياضية ببني عون.

حفل التسليم، الذي احتضنه مركز بنى عون، عرف حضور رئيس الجماعة الترابية لأولاد أزمام الزنايدى الشرقاوى، و ممثل المجلس الإقليمى بالفقيه بن صالح، والنائب الأول لرئيس الجماعة الترابية نورالدين الزبدي، وقائد قيادة أولاد أزمام وقائد الدرك الملكى لسيدى عيسى بن اعلى، وفعاليات المجتمع المدني ببني عون، ومهاجرون من الدوار بايطاليا واسبانيا، ومستشارون جماعيون.

وقد استهل الحفل، بآيات بينات من الذكر الحكيم، تلته كلمة رئيس جمعية بنى عون للتنمية الاجتماعية، رحب من خلالها بالحضور .. مقدما الشكر الجزيل لجميع الإدارات و المصالح، و كل من ساهم من بعيد أو قريب في إنجاح هذه المبادرة الإنسانية النبيلة، التي من شأنها إدخال البسمة و التخفيف من معاناة المرضى و سد الخصاص الكبير الذي تعيشه أولاد أزمام والنواحي، فيما يتعلق بوسائل نقل المرضى المعوزين والمحتاجين صوب المستشفيات المجاورة.

من جهته، نوه رئيس الجماعة الترابية لأولاد أزمام بهذه المبادرة، التي تأتي في إطار انخراط أفراد الجالية و مختلف الجمعيات المغربية بالخارج في تدعيم المبادرة الملكية للتنمية البشرية، التي أعطى انطلاقتها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، مؤكدا على أن إنجاح مثل هذه المبادرات ، يتطلب جهدا و إرادة و حماسا، و هذا ما لمسته في الساهرين على هذه البادرة الإنسانية النبيلة، يقول الرئيس من أجل دعم كــل المشاريع الخيرية الاجتماعية التي بدون شك لها أثر جد إيجابي على الساكنة و المواطنين.

باقي المداخلات، ركزت في مجملها على أن تواجد هاتين السيارتين المجهزتين بمجموعة من التجهيزات الطبية ستكون بالفعل قيمة مضافة، و ستترك أثرها لا محالة على المستوى الاجتماعي بالمنطقة .. خصوصا، وأنها ستكون رهن إشارة فئات عريضة من ساكنة جماعة أولاد أزمام والجماعات المجاورة، التي تفتقر إلى مجموعة من الخدمات الصحية والاجتماعية بالمنطقة.

وقد ثمنت مجموعة من الفعاليات الجمعوية بمنطقة بنى عون والجماعة الترابية لأولاد أزمام هذه المبادرة الإنسانية التي تبرز مدى تعلق أفراد الجالية المغربية بالخارج بوطنهم الأم .. مؤكدين على ضرورة انخراط الجميع في دعم مثل هذه المبادرات الاجتماعية، بغية تحقيق مجموعة من الأهداف التي تصبو إليها الساكنة.

يذكر، أن الجمعية ستخصص مصلحة إدارية لهذه السيارة مع سائق خاص بها وسيتم الشروع بالعمل بها بعد تسوية وضعيتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق