“البامي” محمد أبو درار يطالب بإبعاد موضوع المحروقات عن السياسة

ABOUDRAR

خرج البرلماني عن حزب “الأصالة والمعاصرة”، محمد أبو درار عن صمته أخيرا، على خلفية تصريحات صدرت عن بعض السياسيين حول موضوع تحرير المحروقات، وقال محمد أبو درار في خرجته: ليس من عادتي التعليق على تصريحات زملائي النوابـ، لأنه بكل بساطة دوري الأساسي في مجلس النواب هو مراقبة التدبير الحكومي .. لكن، موضوع المحروقات ومحاولة البعض إخراجه من سياقه لأهداف سياسية بحتة، حتم علي التعليق على بعض التصريحات الخارجة من أفواه إخوان زملاء المفروض أنهم مشرعين.

ودجاء في تعليق  ذات البرلماني، فالذين يتكلمون عن إرغام شركات المحروقات على إرجاع 1700 مليار سنتيم التي كسبوها بفعل تحرير السوق هو استغباء للمواطنين، لأن الكل يعلم أنه لا يوجد قانون يمكن من تحقيق ذلك ولا تشريعه .. ناهيك عن أخلاقيته والرسائل السلبية التي سيرسلها للمستثمرين، خاصة الأجانب منهم.

واسترسل أبو درار قائلا، والذين يتكلمون عن أرباح غير مبررة، ويطالبون بتحديد سقف 1 درهم كهامش ربح، هو استهبال للمغاربة، لأنه لا يوجد تحرير، وفي نفس الوقت تحديد للربح، وحتى لو فرضنا ذلك، فإننا سنتكلم عن رقم قريب من الرقم الأول، وهو 1300 مليار سنتيم، كأرباح لكون حجم استهلاك المملكة من المحروقات هو 13 مليار لتر سنويا ..!

وقال ذات المتحدث، أما الذين يتكلمون عن اقتراح قانون لخفض الأسعار، فأقول لو كانت الأسعار تخفض بالقوانين، لبدأنا بالمواد الغذائية التي قصمت ظهر وجيوب المغاربة.

وجاء أيضا على لسان نفس البرلماني، أعيد وأكرر، وبعيدا عن السياسة، إذا أردنا تخفيض أسعار المحروقات، فالبداية يجب أن تكون عبر خفض ضرائبها الكثيرة الغير مبررة، غير ذلك، فهو تحرير فقط للنقاش .. ختاما، أقول أن الاقتصاد الوطني يعاني، فلا تزيدوا من معاناته بتصريحاتكم المسيسة.

وحتم محمد أبو درار خرجته بما يلي .. أما حراك الشارع فهو تنبيه لكم لتستيقظوا من نومكم وتتحملوا مسؤولياتكم، سواء في التدبير أو التشريع .

(Visited 1 times, 1 visits today)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*