يوم دراسي ناجح نظمته النقابة المستقلة للصحافيين المغاربة بجهة فاس / مكناس

ويسلان 3

ويسلان / المستقلة بريس

في جول مفعم بالحماس والتفاعل، احتضنت قاعة الاجتماعات بجماعة ويسلان عمالة مكناس، يوم السبت 20 اكتوبر 2018، فعاليات اليوم الدراسي حول:

منظومة حقوق الإنسان واحترام الملكية الفكرية

للتذكير هذا اليوم الدراسي هو من تنظيم النقابة المستقلة للصحافيين المغاربة بشراكة مع وزارة الاتصال – قطاع الاتصال – .

استهلت الأشغال التي ترأسها الأخ مصطفى بوشقور، أمين الفرع الإقليمي للنقابة بمدينة مكناس، والتي عرفت حضورا مكثفا ومتنوعا تجاوز العدد الذي كان متوقعا، حج إلى مدينة ويسلان، -رغم الجو الممطر- من عدة مدن من المملكة .. الدارالبيضاء .. ســلا .. خنيفرة وفاس، فضلا عن ممثلي الهيئات السياسية والنقابية والإعلامية والمدنية القاطنة بالمنطقة .. استهلت بقراءة الفاتحة على أرواح ضحايا فاجعة قطار بوقنادل وكافة الصحافيين الذين وافتهم المنية، ثم الكلمة التوجيهية التي تفضل بتقديمها الأخ فريد قربال، الأمين العام للنقابة المستقلة للصحافيين المغاربة، والتي تضمنت الخطوط العريضة لليوم الدراسي .. والهدف من ربط حقوق الإنسان باحترام الملكية الفكرية، وعلاقتها بالمجال الصحفي والإعلامي .. تلت ذلك مداخلة ذ. عبد الرحمان بن دياب، الرئيس الوطني للتحالف المدني لحقوق الإنسان بمكناس، الذي نور الحضور بمعلومات مهمة لها علاقة بالموضوع، وبعد استراحة شاي، أخذ الكلمة ذ. فريد لحرش، محامي بهيئة مكناس، قدم من جهته عرضا في موضوع احترام الملكية الفكرية، كما زود الحضور ببعض القوانين والنصوص التي صدرت في الموضوع، و فسر بالمناسبة بعض الآليات القانونية لحماية حقوق المؤلف، وختم المداخلات، ذ يونس السراجي، محامي بهيئة مكناس الذي قدم خلاصة قيمة لما تقدم، فتحت بعدها مناقشة غنية ومثمرة تفاعل معها بشكل إيجابي جل الحاضرين.

ويسلان 1

ومن أجل توثيق اللحظة التاريخية، فقد تم توزيع شواهد المشاركة على المشاركين في اليوم الدراسي.

أسدل الستار عن فعاليات اليوم الدراسي بقراء برقية الولاء والإخلاص، المرفوعة إلى السدة العالية باللـه، جلالة الملك محمد السادس حفظه اللـه، وقبل حفل الغذاء الذي أقيم على شرف الحاضرين، تقدم الأخ الأمين العام للنقابة بخالص الشكر والتقدير لأعضاء الفرع الإقليمي للنقابة بمدينة مكناس، وللأساتذة المحاضرين ولكل من ساهم وشارك في إنجاح هذا اليوم المتميز الذي يعتبر محطة متميزة في مسيرة النقابة المستقلة للصحافيين المغاربة.

ويسلان 2

(Visited 1 times, 1 visits today)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*