أخبارمجتمع

المنتدى المغربي لحقوق الإنسان والرقابة على الثروة وحماية المال العام، يستنكر الاعتداء على المواطنين

المنتدى المغربي

محمد الرضاوي

أوقفت مصالح الدرك الملكي بجمعة سحيم، ضواحي أسفي، مستشارا جماعيا بجماعة لبخاتي، الذي أقدم وهو في حالة سكر طافح رفقة شخصين على الهجوم والاعتداء على سيدة متزوجة وابنتها، حوالي الساعة الثالثة صباحا من يوم أمس بالجماعة ذاتها .. الهجوم أسفر عنه الاعتداء على السيدة بواسطة فاس على مستوى الرأس مسببين لها جروح خطيرة وكدمات بجسدها، ولم تسلم من الاعتداء حتى ابنتها التي تعرضت بدورها إلى ضرب مبرح، مما جعل رب الأسرة يفر هاربا خارج المنزل خوفا من الاعتداء عليه، بينما تمت ملاحته من طرف المستشار ورفاقه عبر سيارة رباعية الدفع

وبحسب المصادر، فإن عناصر سرية الدرك الملكي بجمعة اسحيم قامت باعتقال المستشار ومن معه، بعد أن تقدمت الضحيتين بشكاية مرفوقة بشهادة طبية تثبث مدة العجز محددة في 22 يوما للأم و 20 يوما للبنت، ليتم وضعهم تحت تدابير الحراسة النظرية على أن يتم تقديمهم إلى العدالة .

فيما كشفت تحريات عناصر الدرك النقاب على أن السيارة ذات الدفع الرباعي المستعملة في تنفيذ الفعل الإجرامي، والتي كان يسوقها المستشار لاتتوفر على الضريبة السنوية ولا التأمين .

المنتدى المغربي لحقوق الإنسان والرقابة على الثروة وحماية المال العام، استنكر هذا الهجوم والاعتداء والمس بالسلامة البدنية والنفسية، مطالبا النيابة العامة بإعمال القانون ومتابعة الجناة لضمان حق المواطنات والمواطنين في السلامة الجسدية، واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية الحازمة، وعدم التسامح في مثل هذه السلوكيات، خاصة عندما تكون صادرة عن مسؤولين سياسيين وممثلين للسكان أو نواب للأمة،.

ودعا المنتدى المجتمع السياسي والمدني إلى مواجهة أصحاب عقلية الاستبداد والفساد بإقليم أسفي وغيره من المناطق المغربية، إيمانا بحتمية التصدي الحازم والقوي لهذه السلوكيات، إذا ما أردنا بالفعل أن نبني دولة الحق والقانون، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق