أخبارمتفرقات

جهة بنى ملال خنيفرة / تأسيس مكتب جهوي للموثقين

الموثقين

لكبير المولوع

تم صباح يومه الجمعة 03/05/2019، ببني ملال، تأسيس أول مكتب جهوي للموثقين / جهة بنى ملال خنيفرة الذي سيسهرعلى تطبيق مقررات المجلس الوطني لمهنة التوثيق بنفوذ تراب محكمة الاستئناف ببني ملال .. سهرت على انتخاب أعضاء المجلس الجهوي لجنة مشرفة، مكونة من موثقين تابعين لمحكمة الاستئناف ببني ملال .. وأسفرت العملية عن انتخاب الأستاذ الموثق ابن الجهة والذي يحظى بثقة جميع زملائه ”محمد لبداوي ”رئيسا بالإجماع للمكتب الجهوي لموثقي جهة بنى ملال خنيفرة .

الأستاذ محمد لبداوي تقلد منصب كاتب عام للهيئة الوطنية للموثقين، ونائب رئيس المجلس الجهوي للموثقين لجهة برشيد سطات، ورئيس قسم علاقات الموثقين بالبنوك بالمجلس الوطني للموثقين.

لأول مرة ينتخب المكتب الجهوي لجهة بني ملال خنيفرة وفقا للقانون الجديد 32-09 المنظم لمهنة التوثيق، وحسب ما أدلى به رئيس المكتب الجهوي المنتخب، فإن مهمة المكتب الجهوي تكمن وفق ما جاء به القانون الجديد، في السهرعلى تطبيق مقررات المجلس الوطني وبحث المشاكل التي تعترض الموثقين بالجهة وإحالتها إن اقتضى الحال على المجلس الوطني لتدارسها. وتأطير وتمثيل المهنة على المستوى الجهو، وإبداء النظر في الشكايات الموجهة إليه ضد الموثقين، ورفع تقرير بشأنها إلى الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف، وتنظيم تظاهرات ثقافية لها ارتباط بمهنة التوثيق.
كما أوضح أن المجلس الجهوي لبني ملال خنيفرة سينخرط في عقد شراكات و اتفاقيات مع جل الفاعلين على المستوى الجهوي والدولي من أجل التعاون و تبادل الخبرات لغاية جعل الموثق عنصرا ضروريا و فعالا في مجال الاستثمار وتحقيق التنمية الجهوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق