أخبار

مؤسسة سوس للمدارس العتيقة تخلد الذكرى 54 لوفاة الملك محمد الخامس طيب اللـه ثراه

MOHAMED5

كما دأبت مؤسسة سوس للمدارس العتيقة بتارودانت على إحياء ذكرى وفاة المغفور له الملك محمد الخامس طيب اللـه ثراه، تعتزم تنظيم ندوة في موضوع “محمد الخامس بين المحافظة والتجديد” تقام مساء كل خميس بساحة 20 غشت ابتداء من الخميس 08 رمضان 1436 ه، الموافق ل. 25 يونيو الجاري، يتناوب عليها عددا من العلماء والدكاترة والمفكرين، فضلا عن إحياء أمسيات بعد صلاة التراويح من طرف طلبة عدد من المدارس العتيقة.

سيعرف يوم السبت 10 رمضان 1436 ه، الموافق ل. 27 يونيو 2015، افتتاح هذه الندوة تحت إشراف عامل الإقليم على الساعة العاشرة صباحا بقاعة الندوات، بآيات بينات من الذكر الحكيم يتلوها على مسامع الحضور الأستاذ القارئ محمد أيت لحسن أوعلي إمام وخطيب مسجد عائشة أم المؤمنين، تليها بعد ذلك كلمة السيد العامل، وبعدها كلمة لرئيس مؤسسة سوس للمدارس العتيقة، ثم كلمات عدد من فقهاء المدارس العتيقة .. ويكون بعد ذلك نصيب للشاعر ذ. محمد مستقيم إمام وخطيب مسجد الخربة بجماعة وادي الصفا اشتوكة أيت باها، بقصيدة بالمناسبة .. تبدأ الجلسات العلمية تمام الساعة الحادية عشر، بأول جلسة علمية يسيرها ذ. محمد الحاتمي (كلية الأدب والعلوم الإنسانية – أكادير) حول موضوع “الملك المجاهد محمد الخامس وارتباطه بالأصالة المغربية، تتبعها بعد ذلك جلسة علمية أخرى بعنوان “تأسيس أجهزة الدولة الحديثة في عهد المغفور له محمد الخامس انفتاح وتبصر” من طرف ذ. محمد العسري (إمام وخطيب مسجد أزرو – إقليم إنزكان أيت ملول).

وتتوج أمسية عاشر رمضان بختم القرآن الكريم، ترحما على فقيدي العروبة والإسلام، جلالة المغفور لهما مولانا محمد الخامس ومولانا الحسن الثاني، طيب الله ثراهما.

عن م.الملاحظون ميديا بتصرف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق