أخبار

النتائج الرسمية لانتخاب رؤساء الجهات

RESULTATS

جرى هذا اليوم الاثنين 14 شتنبر الجاري بصفة رسمية انتخاب رؤساء جهات المملكة ال. 12 وقد جاءت اللائحة كالتالي:

 

1- جهة الرباط سلا القنيطرة .. عبد الصمد سكال عن حزب العدالة والتنمية حصل على 44 صوتا وعمر البحراوي على 25 صوتا.

2- امحند العنصر، الامين العام لحزب الحركة الشعبية، رئيسا لمجلس جهة فاس مكناس وحصل العنصر على 43 صوتا من أصل 69 صوتا تشكل مجلس الجهة.

3- أحمد اخشيشن عن حزب الأصالة والمعاصرة رئيسا لجهة مراكش أسفي المرشح الوحيد لهذا المنصب على 55 صوتا في حين صوت 17 عضوا بلا، وذلك خلال جلسة حضرها 72 عضوا وغاب عنها ثلاثة أعضاء.

4- مصطفى الباكوري الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة رئيسا لمجلس جهة الدار البيضاء-سطاتحصل على 40 صوتا، مقابل 34 صوتا لمنافسه عبد الصمد حيكر.

5- الحبيب الشوباني عن حزب العدالة والتنمية، رئيسا لجهة درعة تافيلاتحصل على 24 صوتا مقابل 18 لمحمد الأنصاري عن حزب الاستقلال.

6- عبد الرحيم بن بوعيدة، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، رئيسا لجهة كلميم – واد نونحصل على 20 صوتا من أصل 39، مقابل 19 صوتا لمنافسه عبد الوهاب بلفقيه عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

7- إلياس العماري، عن حزب الأصالة والمعاصرة رئيسا لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة.حصل على 42 صوتا من أصل 63 صوتا
8- إبراهيم حافيدي عن حزب التجمع الوطني للأحرار رئيسا لمجلس جهة سوس ماسةحصل على 39 صوتا مقابل منافسه عبد الصمد قيوح
(حزب الاستقلال) على 18 صوتا.

9- إبراهيم مجاهد عن حزب الاصالة والمعاصرة، رئيسا لجهة بني ملال خنيفرة حصل على 35 صوتا مقابل 20 صوتا لمنافسه مرشح حزب الحركة الشعبية السيد المهدي عثمون.

10- سيدي حمدي ولد الرشيد عن حزب الاستقلال رئيسا لجهة العيون – الساقية الحمراء حصل ولد الرشيد على 21 صوتا مقابل 15 صوتا لمنافسه محمد الرزمة عن التجمع الوطني للأحرار.

11-الخطاط إينجا، عن حزب الاستقلال، رئيسا لجهة الداخلة – وادي الذهبحصل على 18 صوتا مقابل 15 لمنافسته السيدة عزوها منى الشكاف عن حزب الأصالة والمعاصرة.

12-عبد النبي بعيوي عن حزب الأصالة والمعاصرة رئيسا لجهة الشرقية حصل على 32صوتا مقابل 18 لمنافسه عبدالسلام سلامة عن التجمع الوطني الأحرار .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق