أخبارمتفرقات

أسفي/ ندوة فكرية في موضوع الأدوار الدستورية الجديدة

8090

سليم ناجي

نظمت هيئة المساواة و تكافؤ الفرص و مقاربة النوع للمجلس الإقليمي بأسفي، مساء يوم أمس الأربعاء 24 ماي 2017 ، بقاعة ملحقة جهة مراكش أسفي بتنسيق مع المجلس الإقليمي ؛ ندوة حول موضوع:

المجتمع المدني و الأدوار الدستورية الجديدة 

حضر هذه الندوة رئيس المجلس الإقليمي و نائبه؛ و عدد من موظفي المجلس؛ و فعاليات المجتمع المدني بإقليم أسفي وعدد من المثقفين والإعلاميين المحليين والشباب المهتم بالعمل الجمعوي بأسفي.

وبعد تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، والوقوف احتراما للنشيد الوطني، رُحب بالجميع، من طرف رئيس هيئة المساواة و تكافؤ الفرص و مقاربة النوع للمجلس الإقليمي بأسفي نبيل اجرينيجة، الذي أكد على أن الهيئة ستعمل على إنزال مقتضيات الدستور المغربي الجديد فيما يخص الفصول المتعلقة بالدور التشاركي و الاستشاري لفعاليات المجتمع المدني مع الهيئات السياسية المنتخبة، مبرزا/ أن دور هيئة المساواة و مقاربة النوع للمجلس الإقليمي لأسفي سيتجسد في العملية التنموية المحلية التي تنبني على أهداف لا يمكن تحقيقها بدون مشاركة واعية للمجتمع المدني .. ليفسح المجال للدكاترة والأساتذة الكرام من أجل تقديم مداخلاتهم، التي تمحورت حول ثلاثة محاور .. ” المقاربة التشاركية في تدبير الشأن المحلي، “هيئة المساواة و تكافؤ الفرص و مقاربة النوع نموذجا ” .. التربية و الديمقراطية المجتمع المدني و تحقيق التنمية المحلية .. الرهانات و التطلعات. وبعد ذلك تم فتح نقاش، حيث تفاعل كل المجودين بالقاعة مع العرض الذي قدمه الأستاذة، وتم بالتالي طرح مجموعة من الأسئلة التي تهم العمل الجمعوي بالمدينة لإغناء النقاش . وفي ختام هذه الندوة تم تقديم شواهد المشاركة..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق