أخبارجماعات و جهات

مثير: مسؤول بجماعة بوعرك يتحدى السلطات و يستغل رخصة بناء قديمة لتشييد العديد من المنازل بتراب الجماعة

الناظور

عزالدين البوعزاتي/محمد قاضي

كتبت الزملاء في موقع ناظور50، الذي يصدر من مدينة الناظور، أن مصادر جد وثيقة أفادت، أن أحد المسؤولين بجماعة بوعرك، و الذي يشغل عضوا في لجنة التعمير في ذات الجماعة، يستغل إحدى رخص البناء المنتهية الصلاحية، وفق قانون التعمير الذي يبطل فاعلية أي رخصة بناء تجاوزت مدتها السنة، حيث عمد العضو المذكور (م.ل)، إلى بناء أزيد من ثلاثة منازل بمنطقة “إلكماش”، التابعة ترابيا لجماعة بوعرك التي يرأسها التجمعي “محمدي توحتوح”.

وأضاف ناظور50، أن لجنة اليقظة التي تتكون من أعضاء من الوكالة الحضرية و القيادة قد تدخلت في وقت سابق، و حضرت بعين المكان، مما أسفر عن هدم الأساسات التي كان قد شيدها المعني، مما حذا به الاصطدام مع اللجنة المذكورة و قذفها بوابل من السب و الشتم بعين المكان أثناء أداء الأخيرة للمهام المنوطة بها، و المتجلية في محاربة جميع أنواع البناء العشوائي، و بدون رخصة قانونية، الأمر الذي جعل خليفة القائد الوصي على ذات الجماعة يسجيل شكاية لدى الوكيل العام لجلالة الملك بالمحكمة الابتدائية بالناظور، والذي أصدر أمرا باعتقال المستشار بالجماعة السالفة الذكر ليتم الإفراج عنه بعد ذلك بكفالة مالية.

ويستغرب نفس الموقع الإلكتروني، بأن العضو المذكور بعد مرور حوالي ثلاثة أسابيع، عاد إلى حفر و بناء الأساسات في نفس المكان، ضاربا عرض الحائط جميع القرارات، مع عدم الاعتراف بالسلطات المحلية، و اعتباره فوق القانون، و لا يستطيع أحد أن يوقفه عند حده .. مستغلا نفس الرخصة التي انتهت صلاحيتها منذ ما يزيد عن السنتين .. ويتساءل الموقع، هل من رادع لمثل هؤلاء المسؤولين الذين يستغلون مناصبهم للقيام بأعمال خارج القانون ..؟ وما هو رأي السيد عامل صاحب الجلالة على إقليم الناظور في مثل هؤلاء المسؤولين ..؟ وهل سيتحرك السيد العامل ضد هذا الشخص ..؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق