أخبارمجتمع

توطين أزيد من 200 مستفيد في فضاء تجاري جديد بسوق السبت

SOUK 

حميد رزقي

استفاد أزيد من 200 شخص من الفضاء التجاري الذي تم افتتاحه مؤخرا، في وجه الباعة الجائلين بسوق السبت أولاد النمة بضواحي الفقيه بن صالح.

ويندرج المشروع في إطار المشاريع التنموية الكبرى التي ساهمت فيها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمجلس الجماعي من أجل إيجاد حلول بديلة للباعة الجائلين الذين أصبحوا يشكلون مصدر قلق للسلطات المحلية والمنتخبين والتجار المنظمين والساكنة على حد سواء جراء ما يتسببون فيه من اختلالات مجالية وبيئية واضحة .

المشروع -يقول رئيس المجلس الجماعي بلكاسم لوستيتي، هو ثمرة مجهودات جبارة بين المجلس الجماعي لسوق السبت أولاد النمة والسلطات المحلية والاقليمية بالفقيه بن صالح، ويدخل في إطار البرنامج الأفقي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وقد رصد لإنجازه -على مساحة إجمالية تقدر ب. 4000 متر مربع- وغلاف مالي يفوق 200 مليون سنتيم، وتبقى الغاية منه توطين مختلف الباعة الجائلين الذين كانوا ينشطون بشارع محمد الخامس بالمدينة.

ويشار إلى أن افتتاح هذا الفضاء التجاري جاء متأخرا نوعا ما مقارنة مع الوعود الزمنية التي كانت تُضرب للباعة الجائلين، الأمر الذي فتح الباب على مصراعيه لتأويلات متعددة ذهبت إلى حد الحديث عن محاولات كانت تود التلاعب بلائحة المستفيدين وتروم إضافة أسماء ليست لها أي علاقة بالفئة المستهدفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق