البيانات

بيان تضامني مع الشعب الفلسطيني و انتفاضته المشروعة من أجل الحرية و الاستقلال

888.222

مراسلة : فاطمة بنشيخ

تتابع شبكة الشباب النقابي العربي، المنضوية تحت لواء الاتحاد العربي للنقابات، باهتمام وقلق بالغين التطورات المتسارعة في الأراضي الفلسطينية المحتلة في ظل تصاعد وثيرة العدوان الصهيوني اليومي الذي يمارسه جيش الاحتلال وعصابات المستوطنين بحق الشباب الفلسطيني الأعزل إلا من إرادته المقاومة والباسلة ونضاله المشروع من أجل حريته و كرامته.

وإذ يأتي ذلك في ظل صمت دولي وعربي رسمي على إرهاب الدولة المنظم، الذي تمارسه حكومة الاحتلال والمستوطنين المتطرفين .. فإننا في شبكة الشباب النقابي العربي انطلاقا من ثوابت اتحادنا / الاتحاد العربي للنقابات ومبادئنا في مناصرة الشباب العربي و قضاياه العادلة ونصرة نضاله من أجل الحرية و الكرامة، نود التأكيد على ما يلي :

أولا : نحيي عاليا استبسال الشباب الفلسطيني المنتفض في وجه الاحتلال ومستوطنيه على كل الأرض الفلسطينية، ونقف إجلالا و إكبارا لأرواح الشهداء، ونرجو الشفاء العاجل للجرحى، والحرية للمعتقلين.

ثانيا : نعبر عن مساندتنا المطلقة للشابات والشباب الفلسطينيين في هبتهم الشعبية وانتفاضتهم المشروعة من أجل حرية وطنهم و دفاعا عن أرضهم ومقدساتهم، و في مواجهة فاشية قوات الاحتلال الصهيوني الغاصبة والمستوطنين العنصريين.

ثالثا : ندعو الشباب والشابات النقابيين العرب للتعبير عن تضامنهم ومساندتهم للشعب الفلسطيني بشتى الوسائل والتشهير بالانتهاكات التي يمارسها الاحتلال الصهيوني ومستوطنيه.

رابعا : نؤكد على دعوتنا إلى تنظيم يوم تضامني في كل البلدان العربية لرفع صوت الشباب والشابات العرب وقوفا إلى جانب الانتفاضة الفلسطينية الشجاعة وإدانة للعدوان الغاشم.

خامسا : نطالب كافة المنظمات والاتحادات النقابية والحقوقية الدولية والإقليمية بإعلان موقفها وإدانتها للانتهاكات اليومية في حق الشعب الفلسطيني بكافة فئاته و مطالبة برلماناتهم وحكوماتهم بالضغط من أجل وقف العدوان الهمجي، و توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، و الوقوف إلى جانب انتفاضته المشروعة و مطالبه العادلة لانتزاع حريته واستقلاله .

تتابع شبكة الشباب النقابي العربي، المنضوية تحت لواء الاتحاد العربي للنقابات، باهتمام وقلق بالغين التطورات المتسارعة في الأراضي الفلسطينية المحتلة في ظل تصاعد وثيرة العدوان الصهيوني اليومي الذي يمارسه جيش الاحتلال وعصابات المستوطنين بحق الشباب الفلسطيني الأعزل إلا من إرادته المقاومة والباسلة ونضاله المشروع من أجل حريته و كرامته.
وإذ يأتي ذلك في ظل صمت دولي وعربي رسمي على إرهاب الدولة المنظم، الذي تمارسه حكومة الاحتلال والمستوطنين المتطرفين .. فإننا في شبكة الشباب النقابي العربي انطلاقا من ثوابت اتحادنا / الاتحاد العربي للنقابات ومبادئنا في مناصرة الشباب العربي و قضاياه العادلة ونصرة نضاله من أجل الحرية و الكرامة، نود التأكيد على ما يلي :

أولا : نحيي عاليا استبسال الشباب الفلسطيني المنتفض في وجه الاحتلال ومستوطنيه على كل الأرض الفلسطينية، ونقف إجلالا و إكبارا لأرواح الشهداء،  ونرجو الشفاء العاجل للجرحى، والحرية للمعتقلين.
ثانيا : نعبر عن مساندتنا المطلقة  للشابات والشباب الفلسطينيين في هبتهم الشعبية وانتفاضتهم المشروعة من أجل حرية وطنهم و دفاعا عن أرضهم ومقدساتهم، و في مواجهة فاشية قوات الاحتلال الصهيوني الغاصبة والمستوطنين العنصريين.

ثالثا : ندعو الشباب والشابات النقابيين العرب للتعبير عن تضامنهم ومساندتهم للشعب الفلسطيني بشتى الوسائل والتشهير بالانتهاكات التي يمارسها الاحتلال الصهيوني ومستوطنيه.

رابعا : نؤكد على دعوتنا إلى تنظيم يوم تضامني في كل البلدان العربية لرفع صوت الشباب والشابات العرب وقوفا إلى جانب الانتفاضة الفلسطينية الشجاعة وإدانة للعدوان الغاشم.

خامسا : نطالب كافة المنظمات والاتحادات النقابية والحقوقية الدولية والإقليمية بإعلان موقفها  وإدانتها للانتهاكات اليومية في حق الشعب الفلسطيني بكافة فئاته و مطالبة برلماناتهم وحكوماتهم  بالضغط من أجل وقف العدوان الهمجي، و توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، و الوقوف إلى جانب انتفاضته المشروعة و مطالبه العادلة لانتزاع حريته واستقلاله .

 

                                 الاتحاد العربي للنقابات/ شبكة الشباب النقابي العربي 
                                               الاردن/عمان في : 15 أكتوبر 2015

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق