البيانات

بيان الجامعة الوطنية لقطاع الداخلية فرع وزان

OUAZ 2

الاتحاد المغربي للشغل يشجب و يستنكرالهجوم على الحقوق والحريات النقابية، و الحق في التنظيم النقابي بعمالة إقليم وزان

 

فاطمة بن الشيخ

انعقد يوم الخميس 10 مارس 2016 بمقر الاتحاد المغربي للشغل بوزان المجلس النقابي للجامعة الوطنية لقطاع الداخلية بالإقليم بحضور الأخ الكاتب المحلي للاتحاد المغربي للشغل، و بعد وقوفه على التطورات و الممارسات الارتجالية والبائدة والتعسفية لعامل الإقليم جمال عطاري، على إثر مشاركتهم في الإضراب الوطني العام يوم 24 فبراير 2016، نعلن للرأي العام المحلي و الوطني ما يلي:
 ندين تعرض مجموعة من الموظفين لعملية إعادة الانتشار التعسفية الهدف منها ترهيبهم من الانخراط في العمل النقابي.
 ندين إعفاء بعض الموظفين من المهام التي كانت موكلة إليهم، وذلك بدون أي سبب أو إعلام مسبق.
 نطالب بتسوية الوضعية الإدارية لجميع الموظفين وعدم التعتيم على تنقيطهم في ضرب سافر للقوانين المنظمة للوظيفة العمومية.
 نطالب بعدم التماطل في إرسال تنقيط السنوات الأخيرة مرفقة بجدول اقتراح تخص مهندسين قصد حرمانهم من الترقي لدرجة مهندس درجة ممتازةk مع العلم أن الإدارة المركزية راسلت عدة مرات الموارد البشرية للعمالة لإرسال الوثائق اللازمة.
 نشجب احتقار الموظفين وذلك بتخصيص سيارات مهترئة وغير آمنة لنقلهم إلى المهام الموكلة إليهم خارج العمالة وإلى مدن أخرى، وذلك دون أي تعويض عن التنقل، مع العلم أن مجموعة من سيارات المصلحة تستغل لأغراض شخصية من طرف بعض المقربين.
 نستنكر مجموعة من الممارسات المهينة لبعض الموظفين والترهيب الذي يطالهم، وذلك باستدعائهم وتركهم في حالة انتظار لمدة قد تدوم لأيام في الممرات و قاعة الانتظار.
 نشجب الضغط الذي يتعرض له منخرطو الجامعة الوطنية لقطاع الداخلية بالإقليم، باستدعائهم ومطالبتهم بالتوقيع على وثيقة محررة من طرف الإدارة تفيد بانسحابهم من النقابة.
 ندعو كافة مناضلي الجامعة الوطنية لقطاع الداخلية بالإقليم إلى الحضور للجمع العام الذي سينعقد يوم الخميس 17 مارس 2016، من أجل صياغة الملف المطلبي وتسطير البرنامج النضالي.
و في الأخير نحيي و نقدر الصمود الذي أبان عنه إخواننا مناضلي الجامعة الوطنية لقطاع الداخلية بوزان و الفطنة التي تحلوا بها أمام كل محاولات الترغيب و الترهيب التي تعرضوا لها، ونهيب بكافة المناضلين النقابيين للاستمرار في التعبئة و الاستعداد لكافة الأشكال النضالية للدفاع عن الحريات النقابية والحق في التنظيم النقابي.

OUAZ 1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق