أخبارالصحة

الكـــرز الأحمــــر وقــايــة مــن الســرطــان

الكرز

يعد الكرز الأحمر من الفاكهة التي تتميز بجمال شكلها ولونها البراق وطعمها اللذيذ، وتتميز باحتوائها على نسبة كبيرة من المعادن والأملاح، مثل البوتاسيوم، بالإضافة لمجموعة كبيرة من الفوائد الطبية والجمالية التي تحملها والبوتاسيوم الذي يحتويه يعمل على تنشيط الكلى وعند تناول كأس منه تعادل ما يحتوية 25 نوعا من الفاكهة والخضروات من نسبة الفيتامينات والمعادن.
وتعمل مضادات الأكسدة الموجودة به على زيادة مناعة الجسم، وتحميه من الإصابة بالعديد من الأمراض وتحافظ على صحة الجسم من خطر الإصابة بالسرطان، تناول حصة من الكرز يوميا تساهم بالحفاظ على معدل ضربات القلب، وتعمل بالحفاظ على مستوى ضغط الدم، وتنظم كمية السكر الموجودة في الجسم.

كما يحتوي مادة (كويرسيتين) وهي تعمل على حماية الجسم من الإصابة بالالتهابات المختلفة، وان تناول الكرز بأي شكل من أشكاله، مجففاً أو على شكل العصائر الطبيعية والمربيات يعطي نفس الفائدة، ويخفف من مستوى الكولسترول في الدم، ويحمي من الإصابة بتصلب الشرايين، وذلك لاحتوائه على مركبات ضد الأكسدة .. كما أن تناول كأس من حبات الكرز يوميا يخفف من ألم المفاصل والنقرس والروماتيزم ويخفف نسبة حمض اليوريك في الجسم، يعالج الصداع المزمن، ويساعد على النوم بشكل هادئ ويبعد الأرق، ويقلل من نسبة الإصابة بمرض السكري، كما يساعد على خسارة الوزن بالرغم من أنه يحتوي على نسبة سكر عالية.

نقلا عن الزميلة الأيام البحرينية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق