أخبارألبوم النقابة و أنشطتهامتفرقات

مجموعة الأمل الصحفية تنظم الدورة الثانية للملتقى الدولي للإعلام الإلكتروني الدولي

MINASSA 4

سلا .. المستقلة بريس متابعة

في إطار بناء التعاون وتقوية القدرات بين الجسم الصحافي والإعلامي بالمغرب و الجسم الصحفي والإعلامي بدول شقيقة وصديقة عربية وإفريقية، نظمت مجموعة الأمل الصحفية الدورة الثانية للملتقى الدولي للإعلام الإلكتروني، يوم السبت فاتح ابريل 2017، بالمركب الثقافي “سينما ملكي” بمدينة سلا، بمشاركة جمعية أمل، تحت شعار :

” الإعلام الإلكتروني رافعة للتنمية بإفريقيا”.

MINASSA 3

افتتحت الجلسة الصباحية للحفل التي ترأسها السيد محمد بالغازي السلاوي والتي عرفت حضورا متنوعا وكثيفا، متمثلا في عدة وفود عربية وإفريقية، نذكر منها: الكونكو .. افريقيا الوسطى .. موريتانيا .. النيجر .. ليبيا .. مصر .. العراق .. السودان واليمن، يتقدمهم الدكتور عبدالرؤوف محمد عبدالرؤوف مستشار وزير العدل المصري .. استهلت أشغال الجلسة الأولى بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، تلاها على مسامع الحضور أحد الشيوخ من موريتانيا .. ثم النشيد الوطني الرسمي الذي أثار حماس الحضور .. بعد ذلك، تقدم السيد محمد العيداني، رئيس مجموعة الأمل الصحفية بكلمة ترحيبية شكر من خلالها الحضور على الاهتمام والحضور، وذكر في نفس الوقت بالهدف الأساسي من تنظيم الملتقى، ومما جاء في كلمته: “إن الإعلام الالكتروني الإفريقي مطالب اليوم بتعزيز الصورة الإيجابية لإفريقيا، كما أنه مطالب برفع هذا التعتيم الإعلامي حول هذه القارة التي وصمت صورتها بشتى أشكال النعوت”

MINASSA 2

في كلمة النقابة المستقلة للصحافيين المغاربة، جدد الأخ فريد قربال الأمين العام تهنئة المنظمين على الجرأة التي أقدموا عليها، وعلى اختيارهم لحدث الزيارات الموفقة التي قام بها جلالة الملك في الأسابيع القليلة الماضية إلى عدة دول إفريقية، التي استغلوها من أجل توسيع مجالات الإعلام الإلكتروني على الصعيد الدولي لخدمة قضايا شعوب المنطقة .. ولم تفت الأخ الأمين العام الفرصة لتمرير رسالة إلى الحكومة الجديدة المقبلة، وبخاصة الوزير الذي سيتحمل مسؤولية قطاع الاتصال .. مفادها، ضرورة إعادة النظر في منظومة الصحافة والنشر التي تمت صياغتها في غياب المشاركة الفعلية للفاعلين.

بعد ذلك أعطيت الكلمة للوفود العربية والإفريقية المشاركة في الملتقى، التي صبت مداخلات ممثليها في الإشادة بقوة بالمبادرة المغربية التي أقدمت عليها الجهة المنظمة للدورة الثانية للملتقى الدولي للإعلام الإلكتروني .. قدم كل واحد على حدة وجهة نظره حول الدور الذي يلعبه الإعلام الإلكتروني في بلاده .. ومن جانبه، صحح الزميل عبد الرحمان البدراوي، الرئيس المدير العام لمجموعة الملاحظون ميديا معلومات أحد المتدخلين الذي زاغت كلماته بعض الشيء عن موضوع الملتقى.

العدل

أثناء تسليم الأخ الأمين العام للنقابة المستقلة للصحافيين المغاربة  شهادة التقدير والهدية للدكتور عبدالرؤوف محمد عبدالرؤوف مستشار وزير العدل المصري

أسدل الستار على المحطة الأولى الصباحية للملتقى بتكريم السيد مستشار وزير العدل المصري، ورفعت الجلسة لفترة الغداء ليلتئم الحضور بعد الزوال لمواصلة النقاش حول أوراق الملتقى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق