أخبارالرياضة

ترايل الأول على الطريق باوزود إقليم ازيلال تظاهرة رياضية بمعايير دولية

TRAIL 1

لكبير المولوع

شهدت جماعة تاكلا (اوزود) صباح الأحد 21/05/2017، ترايل الأول على الطريق (21 كلم ) في نسخته الأولى والذي نظم بمناسبة ميلاد صاحب السمو الأمير مولاي الحس .. تحت شعار:

“الرياضة دعامة أساسية للتنمية”

انطلقت فعاليات السباق الذي شارك فيه حوالي 50عداء وعداءة من مختلف أرجاء المغرب وخارجه .. هذا الترايل المنظم، تحت إشراف الجامعة الملكية لألعاب القوى، وبتنسيق مع عصبة تادلة ازيلال، والمنظم من طرف المجلس الجماعى لتاكلا وبشراكة مع جمعية تربية ومواطنة وجمعية نجم ازيلال لألعاب القوى، وجمعية امازير للبيئة والتنمية.

وفي هذا الصدد، أجمع المنظمون خالد جليدى النائب الأول لرئيس المجلس الجماعى لتاكلا ومدير ترايل عبدالرزاق بدوى والمدير التقنى للترايل عبد الصمد مرشيد ورئسي جمعيتى تربية ومواطنة وامازير للبيئة والتنمية أن المنظمين ارتؤوا أن يكون السباق فى دورته الثانية دوليا و سيراهنون على مشاركة أزيد بكثير وبحضور وازن للعدائين والعداءات المعروفين على المستوى المحلي والوطني والدولي.

وللتذكير، فالترايل الأول جاب فيه العداؤون المشاركون مناطق اوزود التلى تعلو عن سطح البحر بحوالى 1068م، أهم المواقع التي تعد ذات مرجعية تاريخية وعمرانية وثقافية للمنطقة كزاوية تانغملت اسامر انزاض تازروت منابع اوزود، والوصول إلى مركز اوزود.

كما عرف السباق أنشطة ترفيهية متنوعة تنشطها فرق فلكلورية محلية مختلفة وتوفير (ماء ليمون وموز ) عبر نقط مختلفة للمطاف .. وقد وضع المنظمون جوائز قيمة تشجيعية وتحفيزية .. أما النتائج التقنية النهائية للسباق والتي كانت كالتالي :

نتائج السباق ذكور TRAIL 2

الرتبة الأولى : سعيد امناى
الرتبة الثانية : ناصر الدهبى
الرتبة الثالثة : ابراهيم خليفة                         

نتائج السباق إنات

الرتبة الأولى : حسناء الثابتى
الرتبة الثانية : اهميش حياة
الرتبة الثالثة :فاطمة ايت تغزانت
كما تم تكريم ثلاث عدائين محليين وثلاث مسنين من بينهم فرنسى شاركوا فى الترايل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق