النقابة المستقلة للصحافيين المغاربة تشارك في فعاليات المنتدى الدولي للإعلام الإلكتروني

TAAA

طاطا / المستقلة بريس

بدعوة من مجموعة الأمل الصحفية جريدة أصوات، حضرت النقابة المستقلة للصحافيين المغاربة في شخص أمانتها العامة، في أشغال النسخة الرابعة للمنتدى الدولي للإعلام الإلكتروني، المنظم بفضاء السوسيوثقافي بمدينة طاطا، على مدى ثلاثة أيام (18 – 19 و20 ابريل 2019)، تحت شعار:

تأهيل الصحافة الإلكترونية الجهوية والمحلية لتجسيد صحافة القرب والتعاون العربي والإفريقي

افتتحت أشغال المنتدى، التي عرفت نقاشا وتفاعلا واسعين بين المشاركين، يوم الخميس 18 ابريل الجاري، بحضور السيد باشا طاطا، نيابة عن السيد عامل الإقليم، و عدد من الشخصيات الرسمية، وجمهور كبير من المهتمين بالمجال الإعلامي من المغرب – مصر – ليبيا – السودان – فلسطين – موريتانيا – النيجر و الجزائر .. افتتحت الأشغال بالنشيد الوطني، ثم تتالت كلمات الضيوف، التي توجت بالكلمة القيمة التي قدمها ذ. فريد قربال، الأمين العام للنقابة المستقلة للصحافيين المغاربة، والتي تطرق فيها إلى دور الإعلام الإلكتروني في الدفاع عن القضية الوطنية، ثم ركز سيادته أيضا على دور الإعلام المستقل في مواجهة مؤامرة خصوم الوحدة الترابية، والتعريف بقوة المغرب فيما يتعلق بالحل السياسي عبر الحكم الذاتي والجهوية الموسعة.

TATA 5

في اليوم الثاني، عرف برنامج المنتدى استمرار تقديم كلمات الضيوف الأجانب، الذين عبروا من جهتهم عن شكرهم وامتنانهم للمغرب على كرم الضيافة وحسن الاستقبال .. وفي اللقاء الثاني للأخ الأمين العام مع الحاضرين، قدم مداخلة تحت عنوان “مساوئ استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في الإعلام الرقمي”، حيث لقيت استحسانا منقطع النظير وصفق الحاضرون لها بحرارة.

TATA 6

في إطار فتح باب النقاش، رد الأخ فريد قربال على الأسئلة، حيث أشفى غليل المتسائلين، وفي صبيحة اليوم الثالث من عمر المنتدى، احتضنت قاعة دار الشباب المسيرة اللقاء الذي خص به منظمو المنتدى عدد من الشباب من ساكنة مدينة طاطا، الذين عبروا بحزن عميق عن ما يحسون به من نقص في جميع المجالات، ومدى الإقصاء الذي يعانون منه، وبالخصوص في قطاع الصحة .. وعلى هامش الملتقى، وقع كتاب “ذاكرة هوية و وطن” لمؤلفه السيد الحسن لحويدك من جهة الداخلة واد الذهب.

TAT

أسدل الستار على فعاليات النسخة الرابعة للمنتدى الدولي للإعلام الإلكتروني بالتوصيات التي عمل المشاركون على إصدارها، كما وزعت الشواهد على المشاركين .. واختتم الحفل بقراءة برقية الولاء والإخلاص المرفوعة إلى السدة العالية باللـه جلالة الملك محمد السادس حفظه اللـه.

TATA 8

(Visited 1 times, 1 visits today)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*