طنجة / مهرجان للفيلم القصير الاجتماعي

TANJA TANJA

مراسلة خاصة

طنجة زووم ، هو أول مهرجان للفيلم القصير الاجتماعي ينظم بمدينة طنجة من طرف شبكة طنجة زووم و جمعية كاسال دلس انفانتس .. تنظم هذه الدورة بشراكة مع منظمة أوكسفام المغرب.

جميع الأفلام المشاركة عبارة عن أفلام وثائقية و أفلام قصيرة، تتمحور حول قضايا اجتماعية معاصرة، وقد تم إنجازها من طرف شباب هواة من أحياء مدينة طنجة وباقي المدن المغربية، مع مشاركات من خارج أرض الوطن، خاصة إسبانيا فرنسا و كذا بعض الدول العربية.

مهرجان طنجة زووم رأى النور سنة 2012 وإلى الآن في – دورته الثامنة- استطاع أن يحافظ على طابعه التربوي والاجتماعي والثقافي، مانحا للجمعيات و الشباب الهواة فرصا لإبراز مواهبهم والتعبير عن طريق الصوت والصورة على آرائهم حول أهمية القضايا الاجتماعية التي تستلزم التدخل .

ينطلق المهرجان يوم 26 شتنبر2019 و يمتد طيلة الثلاثة أيام الموالية، تحت شعار”بعيون الشباب”، سيتم احتضان فقرات المهرجان من طرف المكتبة الوسائطية و الخزانة السينمائية بطنجة، حيث ستنظم طيلة أيام المهرجان ورشات تكوينية صباحية .

كما يتضمن البرنامج لقاءات و موائد مستديرة حول مواضيع مختلفة، كالهجرة و النوع الاجتماعي، ثم الطفولة و الحقوق .. تتخللها عروض لأفلام درامية و وثائقية تتم مناقشتها بحضور مخرجيها و متخصصين حسب موضوع العرض، فيما سيتم تخصيص الفترة المسائية لعرض الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية التي تتكون من ثلاث أصناف: صنف الفيلم القصير جدا، صنف الفيلم القصير، ثم صنف الفيلم الوثائقي.

لجنة تحكيم هذه الدورة تتشكل من:

الأستاذة سناء بحاج : ممثلة

الأستاذة سهام بنسعيد : فاعلة جمعوية

الأستاذ عبد الكريم واكريم: ناقد سينمائي وصحفي

الأستاذ مصطفى مضمون: مخرج وكاتب سيناريو

الأستاذ إريك فلانتان : مخرج مسرحي.

ادارة المهرجان

(Visited 1 times, 1 visits today)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*