ألبوم النقابة و أنشطتها

النقابة المستقلة للصحافيين المغاربة تؤسس الفرع الإقليمي ب. صفرو

تفعيلا لمقتضيات الفصل الثامن من الباب الخامس من القانون الأساسي للنقابة المستقلة للصحافيين المغاربة، الذي ينص على بناء وحدة نقابية تجمع كافة مكونات الجسم الصحفي والإعلامي الوطني، وبحضور وفد عن الفرع الجهوي بجهة فاس بولمان تحت رئاسة السيد احمد الزينبي، أمين الفرع، انعقد يومه الأحد 12 ابريل 2015، الجمع العام التأسيسي للفرع الإقليمي بمدينة صفرو، بمقر دار الشباب ابن خلدون بالمنزل إقليم صفرو.
و تضمن جدول أعمال الجمع العام التأسيسي نقطتين اثنتين :
• قراءة ومناقشة القانون الأساسي والمصادقة عليه.
• انتخاب أعضاء المكتب.
بعد ترحيب السيد رشيد ملاحي، رئيس اللجنة التحضيرية بالحاضرين وشكرهم على تلبية الدعوة، تناول الكلمة السيد أمين الفرع الجهوي، أبرز من خلالها الدور الفعال الذي باتت تلعبه النقابة المستقلة للصحافيين المغاربة على الصعيد الوطني في تأطير وتكوين ولم شمل الصحافيين والإعلاميين، وما تبذله من جهد للدفاع عن حقوقهم، تلت ذلك كلمة السيد عبد الواحد التواتي، عضو الفرع الجهوي والتي كانت تصب في نفس الموضوع.
ثم انتقل الجمع إلى النقطة الأولى في جدول أعماله، التي تمثلت في عرض القانون الأساسي على أنظار الجميع، و بعد القراءة والمناقشة لكل أبوابه وفصوله، تم بالتالي التصويت عليه بالإجماع.
واختتمت أشغال الجمع بعملية انتخاب أعضاء المكتب الذي سيسير الفرع الإقليمي، التي مرت في ظروف جيدة وبشكل ديمقراطي ونزيه، وجاءت تشكيلة المكتب على النحو التالي:

– الأمين الإقليمي: محمد شدادي
– نائب الأمين الإقليمي: لحسن الدويب
– الكاتب العام: رشيد ملاحي
– أمينة المال: خديجة الطالبي
– نائبة أمينة المال: فدوى الكرواني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق