البيانات

الأمانة الإقليمية للنقابة المستقلة للصحافيين المغاربة بإقليم الرحامنة تستنكر موقف السويد العدائي‎

azz 002

تابعت الأمانة الإقليمة للنقابة المستقلة للصحافيين المغاربة بإقليم الرحامنة في اجتماعها الشهري مساء يوم الأحد 04 أكتوبر 2015 بمقرها بحي الرياض، بقلق بالغ الموقف الغريب لدولة السويد تجاه قضيتنا الوطنية .

ومن خلال تتبع الموقف المذكور، فقد سجلت الأمانة الإقليمية باندهاش كبير وفي سابقة فريدة من نوعها، أن موقف دولة السويد ينم عن تصور سطحي وشاذ ومجانب للصواب، باعترافها بمؤسسة وهمية لاتمتلك أدنى مقومات مؤسسة حكومة أو دولة.

والأمانة الإقليمية للنقابة المستقلة للصحافيين المغاربة بالرحامنة، إذ تعتبر أن مسألة الأقاليم الجنوبية المغربية هي أولوية وطنية، وأي مساس بها مرفوض بتاتا، لأن الصحراويين المغاربة يعيشون حياتهم اليومية في سلام وطمأنينة ويمارسون حقوقهم المدنية والسياسية والثقافية والاقتصادية بكل حرية.

كما أن الأقاليم الجنوبية للمملكة تشهد تطورا إيجابيا في مجال البنيات التحتية والتنمية البشرية على جميع المستويات، و أن الساكنة المحلية قد رحبت على نطاق واسع بمسلسل الجهوية المتقدمة التي أقرها الدستور المغربي الجديد.

وعليه، فإن الأمانة الإقليمية للنقابة المستقلة للصحافيين المغاربة بإقليم الرحامنة تندد بموقف دولة السويد في رسالة موجهة إلى السفارة السويدية بالرباط معتبرة أن التوجه السويدي تحريض على مصالح المغرب الإستراتيجية ومزايدة رخيصة نرفضها جملة وتفصيلا.

الأمانة الإقليمية بالرحامنة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق