أخبارمتفرقات

وزير الصحة ينصف متصرف تعرض للشطط في استعمال السلطة على يد المندوب الإقليمي للصحة بخنيفرة

الصحة 2

بعد القرار التعسفي القاضي بتنقيل المتصرف رشيد الفتاح من المندوبية الإقليمية للصحة بخنيفرة إلى المستشفى الإقليمي .. وزير الصحة يصدر رسالة توضحية في الموضوع ويأمر المندوب الإقليمي للصحة بخنيفرة بالتراجع الفوري عن قراره.

وجه السيد وزير الصحة الحسين الوردي فاتح يناير الجاري رسالة إلى كل من المدير الجهوي للصحة بجهة بني ملال خنيفرة والمندوب الإقليمي للصحة بخنيفرة لأجل حثهما على ضرورة احترام وتفعيل مقتضيات الدورية المتعلقة بالحركة الانتقالية لموظفي وزارة الصحة.

وقد أشار السيد وزير الصحة من خلال هذه الإرسالية إلى وجود بعض الاختلالات والممارسات السلبية والتطبيقات الغير سليمة لمقتضيات الدورية المذكورة أعلاه، وأمر المسؤولان أعلاه بالعمل على الإلغاء الفوري لجميع القرارات التنقيلية المخالفة لمقتضيات هذه الدورية، وذلك في إشارة إلى القرار الجائر الذي تعرض له المتصرف رشيد الفتاح والقاضي بتنقيله تعسفيا من المندوبية الإقليمية للصحة إلى المستشفى الإقليمي بخنيفرة.

وقد عمد السيد وزير الصحة إلى تعميم نفس الإرسالية على جميع المدراء الجهويين والمناديب الإقليميين للصحة، وذلك من أجل حثهم على تجاوز كل الممارسات التي تخل بالتدبير الجيد للانتقالات والمساواة في تكافؤ الفرص بين جميع الموظفين، هذه الممارسات التي تم استنتاجها من خلال الملاحظات والتظلمات التي ما فتأت تتوصل بها مديرية الموارد البشرية لوزارة الصحة.

وتجدر الإشارة إلى أن المتصرف رشيد الفتاح قد سبق له وأن وجه بيان للرأي العام طالب من خلاله بوقف ما أسماه بالمضايقات والتعسفات التي يتعرض لها والتي من ضمنها السعي حاليا لإخراجه من السكن الإداري وحرمانه من التنقيط الإداري منذ سنة 2014، نشرته المستقلة بريس (http://www.almostaquilla-press.com/articles/14879) تحت عنوان مارأي السيد وزير الصحة في هذا التصرف ..؟

هذه المضايقات والتعسفات التي اعتبرها رشيد الفتاح بمثابة ممارسات عدوانية وانتقامية ينهجها ضده المسؤولان أعلاه، وذلك بالنظر إلى اعتراضه على مجموعة من الاختلالات التي تعرفها مندوبية الصحة بخنيفرة، وكذا محاولة المدير الجهوي للصحة ببني ملال تصفية حساباته القديمة معه، منذ أن كانا يشتغلان سويا بمندوبية الصحة بالجديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق