أخبارمتفرقات

ساكنة اليوسفية تعلن تضامنها مع أهالي حلب وتستنكر صمت المجتمع الدولي أمام بشاعة المجازر الوحشية

100149

يوسف الإدريسي

نظمت الهيأة المغربية لنصرة قضايا الأمة باليوسفية اليوم الأحد 18 دجنبر 2016، بعد صلاة المغرب بالمسجد العتيق، وقفة تضامنية مع أهالي حلب السورية، رفعت فيها شعارات تندد بالمجازر الوحشية التي يرتكبها بشار الجزار، كما وصفه المحتجون، في حق شعبه.

وأعلنت ساكنة اليوسفية تضامنها المطلق واللامشروط مع الشعب السوري، داعية إياه إلى مزيد من الثبات والصمود في وجه الظلم والاستبداد؛ (يا بشار يا جبان الشعب السوري لا يهان، حلب في العيون يا بشار ياملعون).

وفي السياق ذاته، استنكر أحد أعضاء الهيأة المنظمة ما يقوم به نظام الأسد بمساعدة روسيا وحزب الله تجاه الشعب السوري الأعزل، مشيرا في حديثه كون الصدمة ابتدأت من سلبية المجتمع الدولي حيال هذا الاغتيال المعلن لمدينة حلب، تاركًا واحدة من أعرق المدن في العالم لمصيرها في ظل صمت مطبق أصاب منظمات وتوجهات وإديولوجيات العالم بصمم لا مثيل له، على حد تعبير المتحدث ضمن التصريح ذاته، الذي ختمه بتنديد شديد بزيارة الرئيس الروسي للمغرب.

100150

وختمت الوقفة بقراءة الفاتحة على أرواح شهداء حلب، ورفعت أكف الضراعة بالدعاء على الظالمين الطغاة المتجبرين في سوريا وفي بورما وفلسطين والعراق وكل بقاع العالم، راجية عفو ربها ونصره وتمكينه للمستضعفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق