ألبوم النقابة و أنشطتها

النقابة المستقلة للصحافيين المغاربة في المحطة النضالية السادسة عشر

احتضنت غرفة التجارة والصناعة والخدمات بمدينة فاس، زوال يوم السبت 31 يناير 2015، كما كان مقررا، فعاليات الحفل المخلد للذكرى السادسة عشر، لتأسيس النقابة المستقلة للصحافيين المغاربة، الذي سهر على تنظيمه أعضاء الفرع الجهوي للنقابة بجهة فاس بولمان، تحت شعار: ” الإعلام المسؤول يعزز سبل الديمقراطية والرقابة الشعبية ” وقد عرف الحفل حضورا متميزا، ضم بعض ممثلي الفروع الجهوية والإقليمية المنضوية تحت لواء النقابة، وآخرون عن المنابر الصحافية الجهوية بمدينة فاس، وجمعيات المجتمع المدني، وهيئات حقوقية.
استمع الحاضرون في بداية أولى فقرات برنامج الحفل إلى النشيد الوطني، ثم وقف الجميع لقراءة الفاتحة على أرواح المسمين قيد حياهم: محمد لرزا .. قاسم أولاد الشيبة الفيلالي .. محمد ادامغار، من مؤسسي النقابة، ومحمد عرش، عضو مؤسس للفرع الإقليمي قلعة السراغنة، غادرونا مؤخرا إلى دار البقاء.

وقد افتتح اللقاء الأستاذ محمد القاضي، الأمين الجهوي بجهة فاس بولمان بكلمة رحب من خلالها بالحضور، شاكرا لهم حسن تلبيتهم للدعوة، وقدم بالمناسبة عرضا تفصيليا عن المغزى من إقامة هذا الحفل، وبعد ذلك تدخل الأستاذ فريد قربال، الأمين العام للنقابة، الذي وقف على أهم المراحل التي قطعتها النقابة، مستحضرا كل العقبات والإكراهات التي واجهتها، وذكر الحاضرين بأن النقابة تتطلع إلى الإعلام الوطني المهني المستقل والمسؤول القادر على تجسيد حقيقة السلطة الرابعة على أرض الواقع، كما وجه أيضا عدة رسائل حارقة لكافة الجهات المسؤولة عن تدبير الشأن العام بالمملكة، محملا إياها كل الإخفاقات التي يعرفها الوطن في جميع المجالات، ثم جاءت بعد ذلك تدخلات قيمة لكل من ذ. محمد المصباحي، وذ. محمد دخاي، والسيدة حياة الحبايلي، والآنسة سندس المرس، وكانت كلها تصب في صلب الموضوع.

وقبل إسدال الستار على فقرات برنامج الحفل، وكما دأبت النقابة المستقلة للصحافيين المغاربة على ذلك، فقد قُدمت بعض شهادات التقدير للأشخاص الآتية أسماؤهم أسفله، وذلك اعترافا لهم بالمجهودات التي يبذلونها خدمة لصالح الوطن كل في مجال اشتغاله، وتشجيعا لهم على المزيد من العطاء.
ذ. عبد الرحمان البدراوي، الرئيس المدير العام لمجموعة الملاحظون ميديا.
ذ. محمد دخاي، مدير جريدة عالم بريس، الأمين الإقليمي لفرع النقابة بالرحامنة.
السيدة حياة الحبايلي، عضوة سكرتارية “الحركة من أجل ديمقراطية المناصفة”.
السيد عبد اللطيف داود، مدير جريدة المسيرة المغربية، الأمين الجهوي بجهة طنجة تطوان.
السيد عبد السلام الغازي، مصور صحافي، عضو الفرع الجهوي للنقابة بجهة فاس بولمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق