أخبارنافذة على الثقافة و الفن

فاس / جمعية فضاء وطني للتنمية والإبداع الثقافي تنظم الصالون الثقافي والسياسي الأول

SALON

عبد العالي الخواجة

نظم طاقم جمعية فضاء وطني للتنمية والإبداع الثقافي، مساء يوم أمس السبت 14 أكتوبر، وفي خطوة فريدة تدخل ضمن أنشطته المتميزة، حلقة نقاشية وصالون سياسي وثقافى شبابي بعنوان “دور المثقف والفاعل الجمعوي في تقييم السياسيات العمومية”، بقاعة الاجتماعات بمقاطعة زواغة، ضم مجموعة من الشباب الواعي المثقف المتميز أصحاب الفكر وذوى الكفاءات والخبرات المختلفة من صفوة شباب العاصمة العلمية .. وقد أتحف عبد الرزاق البهجة، رئيس الجمعية الحضور الذين شاركوا في إنجاح هذا اللقاء بالشكر والتقدير نيابة عن طاقم الجمعية، وبعد الكلمة التقديمية التي ألقاها مسير الصالون الأستاذ عياد غربال، تطرق من خلالها بالنقد والتحليل لجانب من الدور الذي يجب أن يلعبه المثقف والفاعل الجمعوي في تقييم السياسات العمومية، ألقى المتحدثون الضيوف الضوء على جوانب عديدة من الشعار الذي كان عنوان الصالون السياسي والثقافي الأول.

وفى مناقشه مفتوحه تبادل فيها الحضور والإخوة ضيوف الصالون: عياد غربال ومحمد الزوهزي وعبد الإله شركيف، الكثير من الآراء حول الأدوار التي أناطها دستور 2011، والخطب الملكية بالفاعل الجمعوي الذي أصبح يضطلع بدور كبير بالمساهمة في إعداد القرارات والمشاريع لدى المؤسسات المنتخبة والسلطات العمومية، وكذا في تفعيلها وتقييمها وصناعه التغيير.

واستمع ضيوف الصالون وبإمعان شديد لجميع المداخلات، وكانت حوارات الشباب كلها بناءة امتازت بالصراحه والفكر الخلاق .. فكانت مبادرة جمعية فضاء وطني قيمة تستحق التشجيع و مدينة فاس بحاجة إلى مثل هذا المبادرات الثقافية التي بإمكانها المساهمة في بناء الإنسان المثقف بعيدا عن ضوضاء السياسة و تجاذبات المصالح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق