أخبارجماعات و جهات

انتخاب السيد احمد اخشيشن رئيسا لمجموعة الجماعات الترابية مراكش للنقل

بواسطة/ مولاي عبد السلام غلولو

في احترام تام لشروط التباعد الاجتماعي والاحترازات الخاصة للوقاية من وباء كورونا، تم خرا انتخاب السيد احمد اخشيشن رئيسا لمجموعة الجماعات الترابية “مراكش للنقل”.

وقد تم بالمناسبة أيضا، انتخاب أعضاء المكتب المسير، وهكذا تم انتخاب عبد العزيز الكاوجي نائبا أولا للرئيس، عبد الرحمان الوفا نائبا ثانيا، سمير كودار نائبا ثالثا، والرشيد بن الدريوش نائبا رابعا.

إثر ذلك، تم انتخاب محمد الهرجاني كاتبا لمجموعة الجماعات الترابية مراكش للنقل، ونجاة الناصري نائبة له.

وقد تم تأسيس هذه المجموعة من أجل تدبير النقل الحضري وشبه الحضري بجهة مراكش أسفي. يشار إلى أن مجموعة الجماعات الترابية، هي مؤسسة عامة تتمتع بالشخصية المعنوية والاستقلال المالي، وتطبق عليها النصوص التشريعية والتنظيمية المتعلقة بالوصاية على الجماعات الترابية، كما تطبق القواعد المالية والمحاسبية للجماعات الترابية على ميزانية المجموعة ومحاسبتها .. كما أنها تشكل جهازا لإنجاز مشاريع مشتركة بين الجماعات المتعاونة و وسيلة فعالة لتحقيق التضامن والتوازن بين الجماعات على مستوى معالجة نقص الموارد المالية، أو نقص التجهيزات، خاصة على مستوى توزيع الماء والكهرباء وقطاع النقل وتدبير النفايات المنزلية، كما ينص على ذلك الباب الرابع من القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق