أخبارمتفرقات

الشبكة المغربية لحقوق الانسان تدين الاعتداء الذي تعرض له الصحفي احمد بيوزان بباب سبتة

CAP RA

علمت الشبكة المغربية لحقوق الإنسان والرقابة على الثروة وحماية المال العام، بنبأ الاعتداء الذي تعرض له أحمد بيوزان الصحفي بإذاعة “كاب راديو” من طرف أفراد القوات المساعدة أثناء القيام بواجبه الإعلامي بباب سبتة، ولسد الطريق في وجه الذين يحلو لهم إجهاض أحلام المغاربة في إقامة دولة الحق والقانون، ستبقى الشبكة المغربية لحقوق الإنسان والرقابة على الثروة وحماية المال العام على الدوام، المدافع الأول عن الجسم الصحفي بكل مكوناته، كما باقي المواطنين المغاربة دون تمييز، وستتصدى لكل الذين تضايقهم الصحافة والذين يزعجهم التغيير، مدينين استمرار هذه المعاملات التي ترمي إلى تكميم الأفواه، وثني خدام مهنة المتاعب عن أداء الرسالة الصحفية النبيلة .

إننا في إطار الشبكة المغربية لحقوق الإنسان والرقابة على الثروة وحماية المال العام، نعلن تضامننا المبدئي واللامشروط مع الصحفي احمد بيوزان، ونعتبر هذا الاعتداء مسا بحقوق الإنسان وبالجسم الصحفي ككل .

– نعتبر الاعتداء المقصود الذي تعرض له الصحفي احمد بيوزان إنما هو انتهاك لحق المؤسسات الإعلامية والذي يمس بشكل كبير هامش الحريات في بلادنا .

– مطالبتنا وزارة الداخلية في تحمل مسؤوليتها في الاعتداء الهمجي الذي تعرض له الصحفي أحمد بيوزان بباب سبتة، حيث تستعمل العنف المفرط في حق المواطنين، مايعتبر اعتداء على القيم الإنسانية، وعلى حملة الأقلام.

– نطالب من كافة الجهات الوصية بتحمل مسؤوليتها فيما يخص هذا الاعتداء الذي لازال مستمرا في صفوف الجسم الصحفي من أجل تكميم الأفواه وإحجام العمل الصحفي .

– مطالبة الجهات المسؤولة إقليميا و جهويا و وطنيا بفتح تحقيق في الموضوع و معاقبة مرتكبي الاعتداء وفقا للقوانين الجاري بها العمل .

– تدعو الشبكة المغربية لحقوق الإنسان والرقابة على الثروة وحماية المال العام، إلى صيانة حق الصحفيين المقدس في تغطية جميع الأحداث و المناسبات، بدل وضع الحواجز وتصفية الحسابات الضيقة التي تعود ببلادنا إلى سنوات الجمر والرصاص، وتقبر كل الأحلام في بناء مؤسسات ديمقراطية يتمتع فيها المواطن المغربي بالاحترام و المعاملة الطيبة، وبحق المواطنة الكاملة.

و تعلن الشبكة المغربية لحقوق الإنسان عن نيتها خوض أشكال احتجاجية محليا وجهويا للدفاع عن حرية الصحافة

وإذ تدين وتستنكر الشبكة هذا العمل الغير مشرف لبلادنا و التصرف اللامسؤول في حق رجل إعلام، الذي هو خرق واضح للدستور المغربي في فصله 28 الذي يؤكد على حرية الصحافة و عدم تقييدها بأي شكل من أشكال الرقابة القبلية و للجميع الحق في التعبير و نشر الأخبار و الأفكار و الآراء بكل حرية

ACHABAKA

امضاء مندوب الشبكة المغربية لحقوق الانسان
والرقابة على الثروة وحماية المال العام
بجهة طنجة تطوان الحسيمة محمد الرضاوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق